دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

في نسختها التاسعة

جامعة قطر تطلق مسابقة الابتكار وريادة الأعمال

26/10/2021 الساعة 17:22 (بتوقيت الدوحة)
جامعة قطر
جامعة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر، اليوم، النسخة التاسعة من مسابقة الابتكار وريادة الأعمال تحت عنوان "نحو مشاريع وطنية مبتكرة"، لحث الطلبة على الإبداع في مجال ريادة الأعمال وطرح مشاريع واعدة لتكوين شركات صغيرة.

وتهدف المسابقة التي تشرف عليها كليتا الهندسة والإدارة والاقتصاد، بالتعاون مع مكتب الابتكار الاستراتيجي والريادة والتنمية الاقتصادية بالجامعة، إلى تشجيع الطلاب من كافة التخصصات على ابتكار مشاريع من شأنها المساهمة في تطوير الاقتصاد المحلي والمعرفي لدولة قطر وخدمة المجتمع في الوقت ذاته.

عميد كلية الهندسة: الأفكار المبتكرة والريادة في الأعمال تفتح آفاقاً جديدةً للعمل والإنتاج وتدعم النمو الاقتصادي للدولة.

وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة، خلال حفل بالمناسبة، إن المسابقة تأتي انطلاقا من استراتيجية جامعة قطر في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية، فالأفكار المبتكرة والريادة في الأعمال تفتح آفاقاً جديدةً للعمل والإنتاج وتدعم النمو الاقتصادي للدولة.

وأضاف: "تأتي هذه المسابقة التي تشرف عليها كليتا الهندسة والإدارة والاقتصاد لدعم الابتكار ورواد الأعمال في الجامعة وتوفير كل الاحتياجات التي تلزمهم، الأمر الذي يشجع الطلبة على التميز والإبداع في مشاريعهم".

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم عدد من ورش العمل بخصوص المسابقة بهدف إعطاء المشاركين الفرصة لمعرفة تفاصيل أكثر عن قواعد المنافسات ومراحلها، والتوقيتات الزمنية الخاصة بها، والبرامج التدريبية والجوائز.

ودعا الدكتور ناجي جميع الطلبة للمشاركة في المسابقة وإثبات قدراتهم، تمهيدا لإعدادهم لسوق العمل الذي يشهد تطورا باهرا، وافتتاح مشاريعهم الخاصة بهم، ودخول عالم المنافسة والتميز والابتكار.

تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء ورجال أعمال من خارج الجامعة لضمان استفادة الطلاب

ومن المقرر أن يتم تقييم المشاريع المتأهلة لنهائي المسابقة من خلال لجنة تحكيم مكونة من خبراء ورجال أعمال من خارج الجامعة لضمان استفادة الطلاب من خبرات العمل في السوق. ووفقا للوائح، ستقوم اللجنة بتقييم الخطط المقدمة على أساس الخدمة والمنتجات المقدمة وحاجة السوق لها، وستكون نسبة هذا المعيار 40، بالإضافة لنسبة 60 لطريقة عرض الخطة.

وخصصت للفائزين جوائز مالية مقدمة من الكليتين، إلى جانب توفير توجيه وتدريب من مركز ريادة الأعمال في كلية الإدارة والاقتصاد للطلاب ليكونوا أكثر قدرة على إعداد خطط العمل، والحصول على التمويل اللازم للمشروع، والنفاذ إلى السوق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo