دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أرسنال يستهدف مواصلة الصدارة واختبار سهل لمانشستر سيتي في البريميرليج

12/04/2024 الساعة 15:55 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو أرسنال "صورة أرشيفية"
لاعبو أرسنال "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا السبت منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث تشهد مواجهات في غاية الأهمية لفرق الصدارة.

ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي يملك الرصيد نفسه، فيما يتواجد مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، وذلك قبل خوض الفرق الثلاثة مبارياتها السبعة الأخيرة في الموسم الحالي.

أرسنال ضد أستون فيلا

ويخوض أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 / 2004 تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينغر مواجهة محفوفة بالمخاطر، ضد ضيفه أستون فيلا، صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة، بعد غد الأحد.

وفي الجولة الماضية استعاد أرسنال صدارة الترتيب، التي فقدها لمدة أسبوع واحد فقط، مستفيدا من تعادل ليفربول 2 / 2 مع مضيفه مانشستر يونايتد، يوم الأحد الماضي.

ويرغب أرسنال في الاستمرار على القمة رغم صعوبة المهمة التي تواجهه أمام أستون فيلا، الذي يأمل في الخروج من الكبوة التي يعاني منها مؤخرا، عقب تحقيقه فوزا وحيدا فقط في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالمسابقة ورغم شدة المنافسة على اللقب، ربما يدفع الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، بعدد من العناصر البديلة أمام أستون فيلا، لتجنب إرهاق نجومه، لاسيما قبل اللقاء المرتقب للفريق اللندني ضد مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، يوم الأربعاء القادم، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدرك أرتيتا أن الخروج بنتيجة إيجابية أمام أستون فيلا، ستعزز آمال فريقه بقوة في استعادة اللقب المفقود، غير أن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري، سيحاول هو الآخر خطف النقاط الثلاث، لإحياء حظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم، والتي تراجع عنها في المرحلة الماضية، بتعادله المثير 3 / 3 مع ضيفه برينتفورد.

ويبتعد أستون فيلا بفارق الأهداف خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، الذي يمتلك نفس الرصيد، علما بأن توتنهام مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

ويسعى أستون فيلا لتكرار تفوقه على أرسنال، بعدما سبق أن تغلب عليه 1 / صفر في مباراة الفريقين التي جرت في ديسمبر الماضي بالدور الأول للبطولة هذا الموسم، لكنه سوف يصطدم مع الفريق الذي يمتلك أفضل الأرقام في البطولة حتى الآن . وحقق أرسنال أكبر عدد من الانتصارات (22 فوزا)، كما يمتلك أقوى خط هجوم (75 هدفا)، ولديه أيضا أقوى خط دفاع، بعدما استقبل مرماه 24 هدفا فقط.

ليفربول ضد كريستال بالاس

من جانبه، يتطلع ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي، حينما يستضيف كريستال بالاس، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة، بعد غد أيضا.

وعجز ليفربول عن الاحتفاظ بالصدارة، بعدما فرط في فوز كان في متناوله أمام مانشستر يونايتد، بل إنه كاد أن يخسر اللقاء، لولا تسجيل نجمه المصري محمد صلاح هدفا من ركلة جزاء قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق.

وفرض ليفربول سيطرته الكاملة على الشوط الأول من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (أولد ترافورد)، لكنه اكتفى بتقدمه بهدف نظيف، بعدما تبارى نجومه في إضاعة جميع الفرص السهلة التي سنحت لهم طوال الـ45 دقيقة الأولى.

ويبحث ليفربول أيضا عن تعويض خيبة أمله في الدوري الأوروبي، بعدما تلقى هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي في مفاجأة كبيرة، أمس الخميس، في ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي، ليصبح على مشارف الخروج من البطولة، حيث يتعين عليه الفوز بفارق 4 أهداف على منافسه في لقاء الإياب الذي يقام بإيطاليا يوم الخميس القادم، لتجنب الخروج من البطولة القارية.

من ناحيته، سيحاول كريستال بالاس العودة للمسار الصحيح رغم صعوبة المهمة، لاسيما بعدما حقق فوزا وحيدا فقط خلال مبارياته التسع الأخيرة في البطولة.

مانشستر سيتي ضد لوتون تاون

ويسعى مانشستر سيتي لاعتلاء القمة، ولو بصورة مؤقتة، حينما يستضيف لوتون تاون، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة، غدا السبت.

ومن المؤكد أن يستعين الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، ببعض اللاعبين البدلاء، الذين لم يشاركوا في تعادل الفريق المثير 3 / 3 مع مضيفه ريال مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء الماضي، في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال. ويرغب غوارديولا في عدم إرهاق نجومه، الذي يستعدون للقاء العودة أمام فريق العاصمة الإسبانية يوم الأربعاء المقبل على ملعب (الاتحاد)، الذي يشهد لقاء لوتون تاون أيضا، خاصة أن الأمور لم يتم حسمها في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الإسبانية مدريد.

في المقابل، يحلم لوتون تاون بالخروج بنتيجة أفضل أمام سيتي، عقب خسارته أمامه في مباراتي الفريقين السابقتين هذا الموسم.

وخسر لوتون تاون على ملعبه 1 / 2 أمام سيتي في لقاء الناديين بالدور الأول في الدوري، قبل أن ينال هزيمة قاسية بهدفين لستة بملعبه أيضا من زملاء النرويجي هالاند بدور الـ16 لكأس إنجلترا في فبراير الماضي.

ويستهدف لوتون عدم خسارة أي نقاط في مبارياته المتبقية بالبطولة للتمسك بآماله في البقاء وتجنب العودة للعب في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، لاسيما وأنه يبتعد بفارق الأهداف فقط خلف مراكز الأمان.

مباريات أخرى

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا بلقاء نيوكاسل يونايتد، الذي يحتل المركز الثامن بـ47 نقطة، مع ضيفه توتنهام هوتسبير، الذي يتطلع للتمسك بتواجده في المربع الذهبي. ويلتقي غدا أيضا بيرنلي مع ضيفه برايتون، ونوتينجهام فورست مع وولفرهامبتون، وبرينتفورد مع شيفيلد يونايتد، وبورنموث مع ضيفه مانشستر يونايتد . ويلعب ويستهام يونايتد مع ضيفه فولهام في مواجهة لندنية خالصة بعد غد، بينما تختتم لقاءات الجولة بمواجهة تشيلسي مع ضيفه إيفرتون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo