دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شقيق كريم بنزيما يهاجم مدرب الاتحاد السعودي بعد السقوط أمام الهلال

12/04/2024 الساعة 17:39 (بتوقيت الدوحة)
كريم بنزيما
كريم بنزيما
ع
ع
وضع القراءة

هاجم "جريسي" شقيق النجم الفرنسي كريم بنزيما، قائد الاتحاد السعودي؛ مدربَ الأخير بعد خسارة الاتحاد أمام الهلال 1-4 في نهائي كأس السوبر السعودي، أمس الخميس.

وبعد فوزه بالدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، عانى فريق بنزيما هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع في الدوري، برصيد 47 نقطة بفارق الأهداف عن التعاون، لكنه يتخلف بفارق 30 نقطة عن الهلال متصدر الدوري بعد 27 مباراة.

وخسر حامل اللقب، 8 مباريات من أصل 27 هذا الموسم.

ولم يحقق بنزيما بعد مع الاتحاد مستوى النجاح نفسه الذي حققه في الدوري الإسباني، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يفعل ذلك.

ولكن العلاقة بين بنزيما وفريقه أخذت منعطفا آخر، مع الهجوم القاسي الذي شنه شقيق الدولي الفرنسي السابق على المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب جريسي (31 عاما) على خدمة "قصتي" في حسابه الرسمي على إنستجرام: "كريم بنزيما يلعب على الجهة اليسرى.. إنها جريمة.. ليس لها أي معنى.. كرة القدم يجب أن تُحترم".

وشوهد بنزيما وهو يغادر الملعب ويشعر بالإحباط بعد الهزيمة، بعد أن قضى معظم فترات المباراة في مركز المهاجم الثاني تاركا دور الهداف إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل هدف الاتحاد الوحيد في الخسارة الكبيرة أمام الهلال.

وخاض بنزيما 28 مباراة مع نادي الاتحاد السعودي حتى الآن في موسم 2023-2024 في جميع المسابقات، وسجل خلالها 13 هدفا مع صناعة 8 أهداف، ومع أن هذه الأرقام الهجومية تُعد جيدة نوعا ما، فما زال المهاجم الفرنسي يتعرّض للانتقادات من مشجعي نادي الاتحاد.

وأوضح الفرنسي أنه لا يستطيع تحقيق النجاح بمفرده ويحتاج إلى مساعدة الآخرين من أجل القيام بذلك، كما أشار إلى أن الوضع الذي يجد نفسه فيه في السعودية يختلف كثيرا عن السنوات الـ14 التي عاشها مع ريال مدريد وحقق فيها عشرات الألقاب بينها 5 في دوري أبطال أوروبا.

وقال: "لأنها ليست نفس المباراة، وليسوا نفس اللاعبين، أحتاج إلى المساعدة في الملعب. لا أستطيع الفوز بمباراة واحدة بمفردي".

وأضاف: "أحتاج إلى لاعبين آخرين وأحتاج إلى كثير من الأشياء. لكن الأمر مختلف. إنه موسمي الأول في السعودية، وآمل أن أنهي الموسم بشكل جيد، وآمل أن أفوز، وهذا كل شيء".

ولم يتوقف بنزيما (36 عاما) عند ذلك، بل أشار إلى أن كل الخيارات تبقى مفتوحة في ما يخص مستقبله مع "العميد" عقب نهاية الموسم.

وكان الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 2022 والذي وقع عقدا لمدة 3 سنوات مع الفريق القادم من مدينة جدة السعودية، أكد في فبراير الماضي أنه ليس لديه مشاكل مع غالاردو على الرغم من تقارير عن وجود خلاف مع الأرجنتيني.

وقيل إن بنزيما، استبعد من التدريب الأول للفريق إثر عودته من إجازته بعد 17 يوما في يناير الماضي. وكشف مصدر أن ناديه لم يتمكن حتى من التواصل معه لمدة 10 أيام أثناء إجازته في موريشيوس.

وأشارت التقارير إلى أنه كان عالقا في الدولة الأفريقية بسبب إعصار، وترتب على ذلك عدم سفره مع زملائه في الفريق إلى معسكرهم التدريبي في منتصف الموسم الذي يقام في دبي.

وقال بنزيما وقتها: "عدت والآن أنا أفضل.. قصة رحيلي ليست حقيقية وأنا سعيد في السعودية".

ومع ذلك، قد يكون هناك أزمة جديدة تلوح في أفق العلاقة بين الطرفين، مع انتقاد جريسي الذي كان لديه مسيرة مهنية قصيرة في فرنسا قبل أن يتقاعد في سن المراهقة، والذي كشف عن إحباطه من وضع شقيقه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo