دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وزارة البلدية تشارك في الدورة الـ11 للهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك للشرق الأدنى

26/10/2021 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة البلدية، ممثلة بإدارة الثروة السمكية، في أعمال الدورة الحادية عشرة للهيئة الإقليمية لمصايد الأسماك للشرق الأدنى (الريكوفي)، التي استمرت 3 أيام واختتمت اليوم، بمشاركة وفود من الدول الأعضاء في الهيئة.

مثل الوزارة في أعمال الدورة، التي أقيمت عبر تقنية "الاتصال المرئي"، السيد عبدالعزيز الدهيمي مدير إدارة الثروة السمكية وعدد من المختصين بالإدارة.

وناقشت الدورة أهم المواضيع والقضايا المرتبطة بقطاع الاستزراع السمكي في الدول الأعضاء، والاستغلال الأمثل والمستدام للموارد السمكية والتنمية المستدامة للاستزراع السمكي، وغيرها من المواضيع والبرامج التي تهم قطاع الثروة السمكية في الدول الأعضاء بالهيئة.

من ناحية أخرى، أطلقت وزارة البلدية، ممثلة بفريق عمل إدارة الثروة السمكية، حوالي 26 ألفا من صغار أسماك الهامور (حجم 40 غرام) في عدة مناطق تعتبر البيئة المناسبة لهذا النوع من الأسماك.

وقال السيد إبراهيم سلمان المهندي رئيس مركز أبحاث الأحياء المائية بإدارة الثروة السمكية، إن عملية إنزال صغار الأسماك في البحر، المتواصلة منذ أكثر من سنة، يتوقع أن تساهم في تحقيق زيادة هامة في المخزون السمكي، وأيضا في الإنتاج، من الأنواع التي تم إنتاجها في مفرخ الأسماك بمركز أبحاث الأحياء المائية.

وأوضح أنه تم منذ العام الماضي وحتى الآن إنزال حوالي مليون و260 ألفا من صغار الأسماك التي تم إنتاجها بالمركز في البحر، من بينها 701 ألف من صغار أسماك "الشعم" و559 ألفا من صغار أسماك الهامور.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo