دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا تحت 23 عاما.. مدرب المنتخب الأسترالي: هدفنا المنافسة على اللقب

14/04/2024 الساعة 15:30 (بتوقيت الدوحة)
توني فيدمر مدرب المنتخب الأسترالي
توني فيدمر مدرب المنتخب الأسترالي
ع
ع
وضع القراءة

أكد توني فيدمر مدرب المنتخب الأسترالي عزم منتخب بلاده على المنافسة بقوة على لقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما قطر 2024، مشيرا إلى أن المشاركة تعد ذات أهمية كبرى لكافة منتخبات القارة التي تأمل التأهل للأولمبياد المقبل.

ويلعب المنتخب الأسترالي ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخب قطر المضيف والأردن وإندونيسيا.

وتؤهل النسخة السادسة من البطولة القارية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا.

وأضاف المدرب الأسترالي في تصريح له اليوم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات في استاد خليفة أن التحضيرات جرت على قدم وساق، وهو راض عن الجاهزية الحالية، لافتا إلى أن المنتخب يضم تشكيلة مميزة من اللاعبين المحترفين في أبرز الفرق الأسترالية والأوروبية على رأسهم جاكوب إيتاليانو الذي يلعب مع الفريق الثاني لبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وأشار المدرب فيدمر إلى أن بقية منتخبات المجموعة الأولى أجرت استعدادات جيدة ما يعني أن جميع المواجهات ستكون صعبة للغاية، وقد ركز خلال فترة التحضير من أجل الحصول على الخبرات الكافية وخوض بعض اللقاءات الودية لتعزيز حالة الانسجام.

وأبرز مدرب المنتخب الأسترالي في ختام تصريحاته أن البطولة القارية تقام خارج رزنامة الفيفا، وذلك ما أثر على تواجد بعض اللاعبين المحترفين في صفوف منتخب بلاده خلال فترة التحضير، معربا عن أمله أن تحظى باهتمام الاتحاد الدولي للعبة على اعتبار أنها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

الجدير بالذكر أن منتخب أستراليا الذي يبدأ مشواره غدا بمواجهة نظيره الأردني عند تمام الساعة الرابعة مساء على استاد عبدالله بن خليفة هو واحد من المنتخبات السبعة التي نافست في كل نسخة من نسخ البطولة السابقة، وجاء أفضل أداء له في نسخة تايلاند 2020، حيث احتل المركز الثالث، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية في قبل النهائي.

وبدأ المنتخب الأسترالي مشواره في التصفيات بالتعادل 1-1 مع طاجيكستان، قبل تغلبه على لاوس 7 - 1، ليحتل صدارة المجموعة التاسعة متفوقا على طاجيكستان بفارق الأهداف.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo