دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا تحت 23 عاما.. مدرب منتخب إندونيسيا يؤكد صعوبة مواجهة منتخب قطر

14/04/2024 الساعة 16:24 (بتوقيت الدوحة)
شين تاي يونغ مدرب المنتخب الإندونيسي
شين تاي يونغ مدرب المنتخب الإندونيسي
ع
ع
وضع القراءة

لم يخف شين تاي يونغ مدرب المنتخب الإندونيسي صعوبة المهمة التي تنتظره ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما قطر 2024 التي تنطلق يوم غد الإثنين وتستمر حتى 3 مايو المقبل.

ويلعب المنتخب الإندونيسي ضمن المجموعة الأولى التي ضمته بجانب منتخب قطر المضيف والأردن وأستراليا.

وتؤهل النسخة السادسة من البطولة القارية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل.

وأضاف مدرب المنتخب الإندونيسي في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات في استاد خليفة أن كلا من منتخبات قطر وأستراليا والأردن هي المرشحة للمنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني من البطولة القارية، بيد أنه لم يرفع راية الاستسلام، حيث عمل على رفع منسوب الثقة لدى اللاعبين، والتأكيد عليهم أن يخففوا الضغط على أنفسهم.

وأوضح أن الاستعدادات لم تكن على نحو جيد، وهناك عدة لاعبين لم يلتحقوا بعد بالمنتخب، معربا عن أمله أن يتمكنوا من الانضمام في وقت لاحق خلال البطولة.

واعتبر المدرب الكوري الجنوبي أن المهمة بمواجهة المنتخب القطري المضيف ستكون صعبة للغاية، مشيرا إلى أن الكرة القطرية تحافظ منذ عام 2019 على البطولة القارية على صعيد منتخبات الرجال، وفي بطولة تحت 23 عاما المنتخب القطري لديه مجموعة مميزة من اللاعبين، وسينصب التركيز على المباراة الأولى ومن ثم سينظر كيف ستكون الأمور في بقية المواجهات الموالية.

وأبرز المدرب شين تاي يونغ الذي بلغ مع المنتخب الكوري نهائي نسخة عام 2016 وقاده للعب في أولمبياد ريو دي جانيرو أنه يملك تجارب كبيرة في هذا النوع من البطولات وسيسعى للاستفادة من التحضيرات الأخيرة، حيث خاض معسكرا تدريبيا في مدينة دبي الإماراتية قبل الوصول للدوحة ولعب مع منتخبي السعودية والإمارات.

ويدون منتخب إندونيسيا، ظهوره الأول في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما ليكون المنتخب الخامس والعشرين الذي يشارك في هذه المنافسات. بعد أن قاده المدرب شين تاي-يونغ، الذي يتولى أيضا تدريب المنتخب الأول، لخوض مشوار تصفيات مميز للغاية.

وأدى الفوز على الصين تايبيه (9 - 0)، وتركمانستان (2 - 0)، إلى انتزاع إندونيسيا صدارة المجموعة الحادية عشرة بفارق الأهداف.

ويضم منتخب إندونيسيا العديد من اللاعبين الذين تألقوا مع المنتخب الأول في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، على رأسهم إرناندو آري وإيفار جينر وجاستن هوبنر ومارسيلينو فردينان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo