دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جوجل تتيح أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى اشتراك

14/04/2024 الساعة 16:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "جوجل"، عن إتاحة أدوات تعديل الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي للمزيد من مستخدمي خدمة الصور "جوجل فوتو Google Photos" دون الحاجة إلى اشتراك.

ووفقاً للشركة عبر موقعها الرسمي، فأنه بدءًا من منتصف مايو المقبل، ستتيح تلك الأدوات لمزيد من مالكي أجهزة أندرويد و iOS وكروم بوك وفق شروط محددة.

وتابعت الشركة أنه ستتوفر تلك الأدوات في أجهزة كروم بوك بلس بنظام ChromeOS إصدار 118 فما أحدث مع وجود 3 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية على الأقل، كما تتطلب وجود نظام أندرويد 8 أو iOS 15 فما أحدث في أجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.

ومن الأدوات الجديدة التي تتيحها جوجل أداة إزالة العناصر غير المرغوب فيها، وإصلاح تشوش الصور، وتحسين الإضاءة، وتعديل شكل السماء، وإضافة تأثيرات صور بورتريه، وتأثيرات الفيديو وغيرها.

وأشارت الشركة إلى أن الوصول إلى أدوات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي سيكون محدودًا للمستخدمين الذين لا يمتلكون أحدث هواتف بكسل، وفي حال الحاجة إلى التوسع في استخدام تلك الأدوات عن الحد المسموح، فسيتعين على المستخدمين شراء هاتف بكسل جديد أو الاشتراك في خطة Google One التي تتضمن 2 تيرابايت أو أكثر من التخزين السحابي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo