دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أكاديمية قطر لعلوم الطيران تسعى لتعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والتدريبية الروسية

26/10/2021 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

زار وفد من أكاديمية قطر لعلوم الطيران برئاسة سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام الأكاديمية، جمهورية روسيا الاتحادية وذلك لاستكمال المباحثات التي جرت بين أكاديمية قطر لعلوم الطيران والجامعات الروسية المختصة في مجال الطيران خلال منتدى بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2021.

وناقش الوفد خلال الزيارة سبل التعاون الأكاديمي بين الأكاديمية والمؤسسات التعليمية والتدريبية الروسية.

وتضمنت الزيارة عقد عدد من اللقاءات مع رؤساء الجامعات المتخصصة في مجال الطيران، منها جامعة موسكو للطيران المدني، وجامعة سانت بطرسبرغ للطيران المدني وجامعة "أوفا".

كما زار الوفد مؤسسة "سكول كوفاك" لدعم البحث والتطوير التكنولوجي، بالإضافة إلى أكاديمية "بويينغ" لتدريب الطيارين، التي استعرضت أمام أعضاء الوفد أحدث أجهزة تدريب الطيارين والأبحاث الخاصة بمجالات التدريب المختلفة مثل التدريب في الواقع الافتراضي (VR).

وتم خلال الزيارة دراسة إمكانية تطوير برامج الأكاديمية والمتمثلة في طرح برامج بكالوريوس في مجالات تدريب الطيارين وهندسة صيانة الطائرات والمراقبة الجوية وإدارة عمليات المطار، ومناقشة إمكانية طرح بعض الدورات القصيرة في مجال تكنولوجيات الطيران الحديثة ومجال تدريب الطيران.

وفي إطار سعي الأكاديمية لتطوير برامجها التدريبية وزيادة التعاون مع الجامعات الروسية، تم الاتفاق على تبادل الطلاب والكادر الأكاديمي والفني في سياق المشاريع المشتركة بين الطرفين، والتدريب التخصصي في مجالات الطيران المختلفة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo