دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أعمدة الدخان تتصاعد في سماء الخرطوم

البرهان: رئيس الوزراء السوداني في منزلي.. وما قمنا به ليس انقلابًا

26/10/2021 الساعة 19:01 (بتوقيت الدوحة)
قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
ع
ع
وضع القراءة

أوضح قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ليس رهن الاعتقال، وإنما هو الآن "معي في منزلي".

كما أضاف المسؤول السوداني خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم، أن حمدوك "معي في منزلي للحفاظ على سلامته ويمارس حياته بشكل طبيعي وسيعود إلى منزله"، مشيرًا إلى أنه "يمكن اختيار بعض الصحفيين لمقابلة رئيس الوزراء والاستماع إليه".

فيما أشاد البرهان بحمدوك قائلاً "رئيس الوزراء صرح في أكثر من مرة أن هناك مخاطر تحيق بالبلد، وكان يعمل بلا دوافع شخصية". وأردف أن "ما قمنا به ليس انقلاباً عسكرياً، وإنما هو تصحيح لمسار الثورة".

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه الطرق والمتاجر وتعطلت الاتصالات الهاتفية وانتشرت الطوابير أمام المخابز في السودان، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة في البلاد في انقلاب، ما أدى إلى وقوع اضطرابات سقط فيها سبعة قتلى على الأقل.

فيما تصاعدت أعمدة الدخان في سماء الخرطوم بعد قيام محتجين بإحراق إطارات السيارات، واختفت مظاهر الحياة في العاصمة السودانية ومدينة أم درمان المقابلة لها على الضفة الأخرى من نهر النيل، وأُغلقت الطرق إما بجنود الجيش أو بحواجز أقامها المحتجون، وأمكن سماع الدعوة إلى الإضراب العام عبر مكبرات الصوت في المساجد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo