دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدرب المنتخب الإماراتي: ندرك صعوبة مهمتنا في كأس آسيا تحت 23 عاما

15/04/2024 الساعة 16:15 (بتوقيت الدوحة)
مارسيلو برولي المدير الفني للمنتخب الإماراتي
مارسيلو برولي المدير الفني للمنتخب الإماراتي
ع
ع
وضع القراءة

أعرب الأوروغواياني مارسيلو برولي المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، عن أمله في ظهور لاعبيه بالصورة المأمولة في أول لقاءاتهم بالبطولة القارية كأس آسيا تحت 23 عاما في قطر أمام المنتخب الكوري الجنوبي غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ولم يخف برولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة، صعوبة المهمة التي تنتظر لاعبيه في المجموعة الثانية التي تضم بطلين سابقين كاليابان وكوريا الجنوبية، مشددا على أنه يدرك جيدا قوة المنتخبات المتنافسة في المجموعة التي استعدت بصورة جيدة للمنافسات، تماما كالمنتخب الإماراتي.

ونوه إلى تسلمه المقاليد الفنية للمنتخب الإماراتي قبل فترة قصيرة من بداية البطولة، بيد أن الأمر لم يمنعه من العمل على تحقيق التطلعات، وملامسة الطموحات، بفضل جودة اللاعبين المتواجدين، وإصرارهم على تحقيق أفضل النتائج.

كما أعرب عن حرصه في لقاء الغد على التركيز على مراقبة عناصر القوة لدى المنتخب الكوري الجنوبي، خاصة في ظل معرفته به بعد أن تواجه المنتخبان في لقاء ودي سابق، مبرزا الحرص على الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.

وفي ختام تصريحاته، لفت المدرب مارسيلو إلى أن الهدف من المشاركة القارية وتواجده مع المنتخب هو تطوير الكرة الإماراتية، وإعداد اللاعبين الشباب للالتحاق بالمنتخب الأول في المستقبل.

ويشارك منتخب الإمارات في نهائيات هذه البطولة للمرة الخامسة، وكان الدور ربع النهائي هو أبعد ما وصل إليه في نسخ (2013، 2016، 2020)، حيث تأهل هذه المرة كمتصدر للمجموعة السابعة، بعد التعادل دون أهداف مع الصين، ثم الفوز على الهند بثلاثية نظيفة، ليضمن المركز الأول.

جدير بالذكر أن النسخة السادسة من البطولة القارية ستؤهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، فيما سيلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo