دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"ميتا" تعلن عن إضافة مساعد الذكاء الاصطناعي إلى "إنستجرام"

15/04/2024 الساعة 19:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "ميتا" عن إضافة مساعد الذكاء الاصطناعي إلى "إنستجرام" وذلك من أجل الدردشة، مؤكدة سعيها المتواصل لجعل منتجاتها المدعمة بالذكاء الاصطناعي متاحة لعدد أكبر من المستخدمين.

وذكرت الشركة، في بيان، أن تجاربها المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي قيد التطوير وفي مراحل مختلفة، لافتة إلى أنها بصدد اختبار مجموعة منها علنا، وبقدرة محدودة.

كما أشارت إلى سعيها لإحداث ثورة في التعليم المدرسي، وذلك من خلال إدخال نظارات الواقع الافتراضي "كويست" إلى الفصول الدراسية، موضحة أنها تخطط لتوفير مجموعة من التطبيقات التعليمية التي يمكن للمدرسين استخدامها مع الطلاب الذين تزيد أعمارهم على 13 عاما، وذلك من خلال إدارة أجهزة "كويست" متعددة في وقت واحد، دون الحاجة إلى إعداد كل جهاز وتحديثه على حدة.

ونوهت "ميتا" إلى أنها لن تطور المحتوى التعليمي بحد ذاته، بل تعتزم توفير منصة للشركات التي تبني تجارب التعلم في الواقع الافتراضي، حيث قال نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية في الشركة في هذا الصدد، "نحن نتقبل أن الأمر قد يستغرق وقتا طويلا، ولن نجني أي أموال من هذا في أي وقت قريب.. نحن نستثمر في التطوير المستمر لهذه التكنولوجيا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo