دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع مستشار الرئيس الفرنسي

15/04/2024 الساعة 20:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيدة آن كلير ليجيندر مستشار الرئيس الفرنسي لشؤون شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك على هامش مؤتمر باريس حول السودان الذي يعقد في الجمهورية الفرنسية.

جرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل خفض التصعيد والتهدئة، ومناقشة آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، والسودان ولبنان وسوريا.

وأعربت سعادتها، خلال الاجتماع، عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة، داعية جميع الأطراف إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وشددت على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد في المنطقة، وحل الخلافات بالطرق السلمية.

كما جددت التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكدت سعادتها على أهمية التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون عوائق، وتعزيز الجهود الدولية الرامية إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، يقوم على الشرعية الدولية.

وشكرت سعادتها الجمهورية الفرنسية على تنظيم مؤتمر باريس حول السودان، وأكدت على أهمية وضع ملف السودان على قائمة أولويات المجتمع الدولي.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo