دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأمم المتحدة: توقعات بحدوث زيادة مقلقة في مستويات انعدام الأمن الغذائي باليمن

26/10/2021 الساعة 19:36 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

حذرت الأمم المتحدة من أن هناك توقعات بحدوث زيادة مقلقة في مستويات انعدام الأمن الغذائي باليمن وسوء التغذية الحاد بحلول نهاية العام الحالي 2021.

وقال بيان صحفي أصدره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن "أوتشا" مساء اليوم، إن اليمن لايزال يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج حوالي 20.7 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية أو الحماية.

وأضاف: خلال العام الحالي 2021 تفاقم الوضع الناجم بشكل أساسي عن الصراع والانهيار الاقتصادي وأسباب أخرى تتعلق بـ"كوفيد-19" والأمطار الغزيرة والفيضانات وتصاعد الأعمال العدائية.

وأكد أنه في موازاة ذلك لا تزال خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي تعاني من نقص في التمويل إلى حد كبير، وأنه اعتبارا من شهر أغسطس الماضي تم تلقي 2.51 مليار دولار من أصل 3.85 مليار دولار مطلوب.

وأشار البيان إلى أن أزمة الوقود أدت إلى زيادة الاحتياجات وتقييد أنشطة الاستجابة الإنسانية وإعاقة عمليات الوصول المستمر للمساعدات.

وقال "في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي واصلت 176 منظمة إنسانية تقديم المساعدات لنحو 10.9 مليون شخص شهريا بينما ظل عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم بالمساعدة منخفضا في العديد من مناطق التجمعات في البلاد".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo