دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في تاريخ أمريكا .. ترامب أول رئيس سابق يواجه محاكمة جنائية

16/04/2024 الساعة 08:40 (بتوقيت الدوحة)
دونالد ترامب
دونالد ترامب
ع
ع
وضع القراءة

للمرة الأولى في التاريخ لرئيس أميركي سابق.. بدأت في نيويورك أمس الاثنين محاكمة دونالد ترامب أمام محكمة جنائية ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

والرئيس السابق الذي لطالما وصف القضية بأنها صورية، جدّد الاثنين في ختام الجلسة الأولى لهذه المحاكمة التشكيك في نزاهة القاضي خوان ميرشان المكلّف بترؤس جلسات محاكمته.

ورفض القاضي  ميرشان طلبات محاميه بأن يتنحى القاضي عن القضية ويوسع نطاق عملية استجواب المحلفين المحتملين، بحجة أنه يواجه تضاربا في المصالح لأن ابنة القاضي عملت مع سياسيين ديمقراطيين.

وقال ترامب للصحفيين أمام المحكمة في مانهاتن "لن نُمنح محاكمة عادلة"، مضيفا "لدينا مشكلة حقيقية مع هذا القاضي"، وأضاف "هذا أمر مثير للغضب. هذا اضطهاد سياسي".

وكان القاضي قد حذر ترامب في خطوة معتادة مع كل المتهّمين من أنه سيتعين عليه حضور الإجراءات في محكمة مانهاتن يوميا، وإلا سيواجه التوقيف.

وحذّر القاضي أيضا ترامب من تكرار محاولاته عرقلة الجلسات بمنشورات تحريضية على شبكات التواصل الاجتماعي ونوبات غضب خلال الجلسات.

إعلان

ويتعين على ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة لعام 2024، حضور المحاكمة التي قد تستمر حتى مايو/أيار. ومن المنتظر أن يستغرق اختيار 12 محلفا و6 مناوبين من مجموعة من سكان مانهاتن حوالي أسبوع، مع إبقاء هوياتهم طي الكتمان لحمايتهم من أي رشوة أو ضرر جسدي، تليها شهادة الشهود.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo