دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رابطة الأندية المصرية تعاقب الزمالك بعد انتصاره على الأهلي

16/04/2024 الساعة 19:23 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الزمالك والأهلي
مباراة الزمالك والأهلي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت رابطة الأندية المصرية توقيع عقوبات على نادي الزمالك، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة القمة ضد النادي الأهلي، في مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-24.

وكان الزمالك قد حسم القمة رقم (127) لصالحه، ونجح في الانتصار على الأهلي (2-1)، أمس الإثنين، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المحلي.

وكانت مباراة الزمالك والأهلي قد شهدت، أمس، واقعة غريبة من قبل إداري الفارس الأبيض، إذ كان نادي القلعة البيضاء هو صاحب الأرض في تلك المواجهة التي أقيمت في ملعب "القاهرة الدولي"، وتم إخفاء الكرات من أرضية الميدان أثناء المباراة من أجل إضاعة الوقت.

وتداول نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظُهر قيام أحد أفراد نادي الزمالك مع جامعي الكرات داخل الملعب بإخفاء كرات المباراة في صندوق كبير، خلال الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وهو ما أحدث أزمة مع نهاية المباراة، لتوقف اللقاء من أجل البحث عن الكرات لاستئناف اللعب.

رابطة الأندية المصرية تُغرم الزمالك

وقررت رابطة الأندية المصرية إصدار عقوبات ضد الزمالك، وفقًا لما جاء عبر موقعها الرسمي، طبقًا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-24.

وقالت الرابطة: "توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 50 ألف جنيه، وذلك لسحب وإخفاء الكرات من الملعب أثناء المباراة بغرض إضاعة الوقت".

وأضاف النادي الأبيض في بيانه: "إيقاف عمرو أبو العز مدير إداري نادي الزمالك لمدة مباراتين، وذلك بسبب سحب وإخفاء الكرات من الملعب أثناء المباراة".

كما طالبت رابطة الأندية المصرية بعدم مصاحبة مصطفى حسين "ميلا"، أحد عمال فريق الزمالك في اللقاءات لأربع مباريات، لتعمده سحب وإخفاء الكرات من الملعب أثناء مباراة القمة.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 21، عقب الانتصار على النادي الأهلي، ليحتل المرتبة العاشرة ويتأخر عن المارد الأحمر -حامل اللقب- بفارق الأهداف.

ولا تزال هُناك عدة مباريات مؤجلة للنادي الأهلي والزمالك هذا الموسم، حيث لم يلعب الأول إلا 11 لقاءً فقط، ولديه 6 مباريات مؤجلة، بينما فريق القلعة البيضاء الذي خاض 13 مواجهة لديه 4 مؤجلات حتى الآن، في موسم 2023-24.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo