دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نجوم المنتخب الأولمبي القطري يتطلعون للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

16/04/2024 الساعة 20:02 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو المنتخب الأولمبي القطري
لاعبو المنتخب الأولمبي القطري
ع
ع
وضع القراءة

أكد نجوم المنتخب الأولمبي القطري عزمهم على تحقيق نتائج مشرفة في كأس آسيا تحت 23 عاما "قطر 2024"، وحجز بطاقة الصعود إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أولمبياد باريس 2024، للمشاركة لأول مرة منذ 32 عاما، وذلك بعد ظهور "الأدعم" لآخر مرة في المحفل الرياضي العالمي في نسخة العام 1992.

وأكد نجم المنتخب الأولمبي القطري المدافع جاسم جابر عن سعادته بتحقيق الفوز مؤخرا بلقب البطولة القارية، وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق فوز آخر في البطولة القارية التي تستضيفها قطر حاليا وتستمر حتى 3 مايو المقبل، وحجز مكان في أولمبياد باريس 2024 المرتقب.

وقال في هذا السياق:" أشعر بالفخر للمشاركة في إنجاز يعزز السجل الحافل بالنجاحات للمنتخب القطري الذي حصد الفوز بكأس آسيا مرتين على التوالي، وأتمنى أن نصل مرة أخرى إلى منصة التتويج في هذه النسخة من كأس آسيا تحت 23 سنة والوصول إلى الأولمبياد بعد غيابنا عن الحدث العالمي فترة طويلة".

وتسهم استضافة قطر للبطولة القارية تحت سن 23 عاما على أرضها، في تعزيز أداء المنتخب الأولمبي القطري الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره ما يشكل حافزا للاعبين لبذل أقصى جهد ممكن واستعراض مهاراتهم الكروية على الطريق لتحقيق نجاح تاريخي آخر يضاف إلى سجل الإنجازات المشرفة للكرة القطرية.

وعلى هذا الصعيد، أشار حارس المرمى يوسف عبدالله، أن اللعب أمام الجماهير يشكل دعما وحافزا كبيرا للاعبين الطموحين للوصول إلى أولمبياد باريس 2024، وقال:" أدرك جيدا من خلال موقعي كحارس مرمى المسؤولية الملقاة على عاتقي، ولكن بفضل دعم جماهيرنا الذين يشكلون اللاعب رقم 12، آمل أن نتمكن من إحراز النجاح والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس هذا العام." من جانبه، قال محمد عياش، لاعب نادي الريان ، إنه يشعر بالكثير من الحماس للمشاركة في البطولة والتتويج باللقب وعودة كرة القدم القطرية إلى الألعاب الأولمبية.

وأضاف:" مضت فترة طويلة منذ مشاركتنا في الألعاب الأولمبية، نحن عازمون على تحقيق إنجاز في هذه البطولة، نريد أن نصنع التاريخ مرة أخرى هنا على أرض قطر." يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1992 التي أقيمت في برشلونة شهدت آخر ظهور للمنتخب القطري الذي ضم بين صفوفه آنذاك أسماء لامعة من الجيل الذهبي الذين تمكنوا من تحقيق نجاح كبير لكرة القدم القطرية، وكان في صدارة المنتخب اللاعب الأسطورة منصور مفتاح. وبعد مرور اثنين وثلاثين عاما، يتطلع تميم، نجل منصور مفتاح، إلى السير على خطى والده، وحصد مزيد من النجاحات المشرفة.

وقال اللاعب:" أطمح إلى مواصلة مسيرة والدي وتحقيق انتصارات تبعث على الفخر والاعتزاز. يمكننا الوصول إلى ما نريد مع دعم جماهيرنا ووقوفهم صفا واحدا إلى جانبنا، وأتطلع إلى المشاركة في التأهل للألعاب الأولمبية. وأن أجعل جميع القطريين فخورين بإنجاز آخر يضاف إلى سجل قطر الحافل بالمحطات المضيئة." وستتأهل المنتخبات التي تحل في المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024 للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، فيما يواجه المنتخب الذي يأتي في المركز الرابع منتخبا من إفريقيا في ملحق حاسم للبطاقة الأخيرة.

وتشهد النسخة السادسة من البطولة القارية تحت سن 23 عاما تنافس ستة عشر من منتخبات الفئات السنية الواعدة للفوز بلقب البطولة التي تقام ولأول مرة في استادات شهدت مباريات كأس العالم.

واستهل المنتخب القطري مشواره في كأس آسيا تحت 23 سنة AFC قطر 2024 بفوز مستحق على إندونيسيا بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب القطري نظيره الأردني بعد غد /الخميس/ على استاد جاسم بن حمد، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب أستراليا يوم 21 إبريل الجاري على نفس الاستاد.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo