دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو منتخب العراق يخسر أمام تايلاند في كأس آسيا تحت 23 عاما

16/04/2024 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العراق وتايلاند
مباراة العراق وتايلاند
ع
ع
وضع القراءة

تغلب المنتخب التايلاندي لكرة القدم على نظيره العراقي بهدفين نظيفين في المواجهة التي جرت اليوم على استاد الجنوب لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024.

سجل هدفي تايلاند واريس تشولتونغ وتيراساك بويبياماي في الدقيقتين 36 و 65.

وتصدر المنتخب التايلاندي ترتيب المجموعة الثانية مؤقتاً برصيد 3 نقاط أمام كل من منتخبي السعودية وطاجيكستان "يلتقيان في وقت لاحق اليوم" وأخيرا المنتخب العراقي بدون نقاط.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للمنتخب العراقي لكن دون فاعلية على مرمى المنافس الذي نجح باستغلال الفرص التي سنحت له.

أرسل زيد تحسين كرة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة غير أن الحارس التايلاندي سوبونويت راكيارت كان حاضراً في الدقيقة الرابعة.

ورد المنتخب التايلاندي بمحاولة للاعبه سونغوت كرايكروان حين صوب كرة قوية من خارج المنطقة سقطت خلف العارضة في الدقيقة 14.

وكاد المهاجم سالم أحمد أن يعطي الأسبقية للمنتخب العراقي حين تسلم الكرة خارج المنطقة بعيدا عن الرقابة الدفاعية ليصوب بقوة لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة 23.

وباغت المهاجم التايلاندي واريس تشولتونغ دفاع المنتخب العراقي بعد أن استغل كرة مرفوعة وصلته داخل الجزاء من زميله ياروان غارنيري على الجانب الأيسر ليتابعها في شباك الحارس حسين حسن في الدقيقة 26.

وسعى المنتخب العراقي في الدقائق المتبقية لتعديل الكفتين بيد أنه واجه صعوبات بالغة في كسر الجدار الدفاعي للمنافس الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، كان لزاما على المنتخب العراقي اللعب بكثافة عددية في الثلث الأخير من ملعب المنافس وزيادة الضغط في المساحات عبر الأطراف.

ونجح فريق المدرب راضي شنيشل في الاستحواذ على منطقة الوسط بيد أنه اصطدم بعقبة الدفاع التايلاندي الذي أحكم رقابته على المهاجمين العراقيين.

وفي غمرة انشغال المنتخب العراقي بمحاولات إدراك التعادل ضاعف المنتخب التايلاندي النتيجة حين هيأ ياروان غارنيري الكرة بأناقة من ركلة ركنية لزميله القادم من الخلف تيراساك بويبياماي وبضربة رأسية أسكن الكرة الشباك العراقية عن يمين الحارس حسين حسن في الدقيقة 65.

وزادت البطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب بهاء محمد مهمة المنتخب العراقي صعوبة بالرجوع في النتيجة ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدقيقة 71.

ولم يفلح لاعبو المنتخب العراقي في تقليص الفارق لتأتي صافرة النهاية التي منحت تايلاند أول ثلاث نقاط في البطولة القارية.

وتؤهل النسخة السادسة من البطولة القارية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة فاصلة مع ممثل إفريقيا منتخب غينيا يوم 9 مايو المقبل.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo