دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

منتخب الإمارات يسقط أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 23 عاما

16/04/2024 الساعة 22:49 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الإمارات وتايلاند
مباراة الإمارات وتايلاند
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم على نظيره الإماراتي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما.

سجل هدف المباراة الوحيد لي يونغ-جون برأسه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وبهذه النتيجة حصل منتخب كوريا الجنوبية على أول ثلاث نقاط له متساويا مع اليابان في حين بقي كل من منتخب الإمارات والمنتخب الصيني بلا نقاط .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية للمنتخب الكوري الجنوبي أحد المرشحين للفوز باللقب القاري والذي سيطر على خط الوسط وضرب حصارا على منافسه في ملعبه بهجمات متعددة من العمق وأطراف الملعب.

ومع استمرار الهجمات الكورية كاد لاعب الوسط لي كانغ-هي يسجل الهدف الأول في الدقيقة (14) غير أن حارس المنتخب الإماراتي أبعدها بصعوبة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (19) ألغى الحكم هدفا لكوريا الجنوبية من تسديدة آن جاي جون حيث لامست الكرة قدم زميله المتسلل كانغ سانغ-يون قبل أن تدخل الشباك.

في المقابل اعتمد المنتخب الإماراتي على الهجمات المرتدة عن طريق سلطان الأميري من الجانب الأيمن وفهد باروت في المقدمة الهجومية ومن خلفه حسن البلوشي ولكن المحاولات كانت قليلة، حيث لم يختبر الحارس الكوري بالتسديدات المثالية.

وتواصل الضغط الكوري على دفاع منتخب الإمارات ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى المرمى مع تألق خط الدفاع بقيادة مايد الطنيجي وخميس المنصوري وعبد الله البلوشي وأحمد محمود ومن خلفهم الحارس خالد توحيد الذي تصدى للعديد من التسديدات القوية وكذلك الكرات المعكوسة من الأطراف.

ولم تشكل المحاولات الهجومية الإماراتية أدنى خطورة على مرمى كوريا الجنوبية ليكتفي المنتخبان بالتعادل السلبي في الشوط الأول.

في الشوط الثاني تواصلت أحداث اللقاء بذات الاستراتيجية الفنية للمنتخبين، هجمات كورية وسط تراجع إماراتي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة (55) كاد المنتخب الكوري يفتتح التسجيل عن طريق يوم جي-سونغ الذي سدد الكرة برأسه لتمر بجوار القائم.

ومع دخول البديل أحمد فوزي تحسن أداء المنتخب الإماراتي نسبيا، حيث قاد بعض المحاولات على الجانب الأيسر غير أن الدفاع الكوري كان مثاليا في التصدي لهذه المحاولات الهجومية.

ومن هجمة مرتدة للمنتخب الإماراتي سدد سلطان الأميري كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة (59).

في المقابل تبارى لاعبو كوريا الجنوبية في إهدار الفرص المتاحة أمام المرمى خاصة كانغ سيونغ-جين الذي لم يفلح في إصابة المرمى مرتين برأسه في الدقيقتين (68 و71)، وكذلك لي يونغ -جون (74).

وانتظر المنتخب الكوري حتى الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة ليسجل هدفا رأسيا عن طريق لي يونغ-جون مستغلا كرة ركنية.

وفي الوقت المتبقي من المباراة تواصل الأداء بعدة هجمات لمنتخب كوريا الجنوبية بحثا عن الهدف الثاني مع تراجع المنتخب الإماراتي للدفاع عن منطقته حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز كوريا الجنوبية على الإمارات بهدف دون رد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo