دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو كأس آسيا تحت 23 عاما.. المنتخب السعودي يهزم طاجيكستان برباعية

16/04/2024 الساعة 23:47 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي
لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي
ع
ع
وضع القراءة

استهل المنتخب السعودي حامل اللقب مشواره بالفوز على طاجيكستان بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد خليفة الدولي في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بمشاركة 16 منتخبا.

وسجل أهداف السعودية ريان حامد وهيثم عسيري في الدقيقتين (17و45+8)، وأيمن سالم هدفين في الدقيقتين (54و61)، وسجل لمنتخب طاجيكستان رسلان خايلوييف و روستام سويروف في الدقيقتين (23 و64).

وتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن تايلاند التي حققت الفوز في وقت لاحق اليوم على العراق بهدفين دون رد، بينما احتل منتخب طاجيكستان المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

وضغط المنتخب السعودي في وقت مبكر بحثا عن الانتصار، ورمى بثقله نحو الهجوم منذ الدقيقة الرابعة التي كادت أن تشهد هدف السبق بعدما أرسل أحمد الغامدي عرضية لم يحسن عبدالله رديف التعامل معها داخل منطقة الجزاء لتضيع الفرصة الأولى.

وتواصلت أفضلية حامل اللقب في المباراة بعدما واصل تهديد مرمى منافسه، ليقود هيثم عسيري هجمة من الناحية اليمنى مرر على إثرها عرضية حولها عبدالله رديف برأسية مرت جوار القائم في الدقيقة (11).

واستفاد المنتخب السعودي من ركلة ركنية نفذها محمد وهيب ليحولها المدافع ريان حامد برأسية قوية في الشباك ليسجل منها هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة (17).

ورغم أفضلية المنتخب السعودي على مستوى التهديد والسيطرة إلا أن منتخب طاجيكستان الذي اعتمد على المرتدات قاد هجمة مرر على إثرها أمادوني كامولوف عرضية إلى رسلان خايلوييف الذي سددها مباشرة في المرمى ليعادل بها النتيجة في الدقيقة (23).

واستطاع المنتخب السعودي العودة للتقدم قبل نهاية الشوط الأول بعدما قاد عبدالله رديف هجمة في الناحية اليمنى ليمررها عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها هيثم عسيري بتسديدة قوية في الشباك ليضيف منها الهدف الثاني في الدقيقة (45+8)، حيث أطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وبدأ منتخب السعودية الشوط الثاني من حيث انتهى الأول بسيطرة وتهديد لمرمى منافسه، ليقود هيثم عسيري هجمة توغل على إثرها داخل منطقة الجزاء ليمرر إلى أيمن سالم الذي سدد في أقصى الزاوية ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة (54)، وعاد اللاعب نفسه ليسجل الهدف الرابع بعدما سدد كرة قوية عائدة من الدفاع خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (61).

وعاد منتخب طاجيكستان ليكرر سيناريو الهدف الأول، بعدما قلص الفارق بهجمة مرتدة مرر على إثرها أمادوني كامولوف عرضية داخل منطقة الجزاء حولها روستام سويروف في الشباك ليسجل منها الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة (64).

واستمر السجال بين المنتخبين في الوقت المتبقي من الشوط الثاني دون أن تسفر المحاولات عن فرص حقيقية لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب السعودي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo