دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مفوضية الانتخابات في ليبيا تعلن مضيها في التحضير لكافة الاستحقاقات الانتخابية

17/04/2024 الساعة 08:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أنها ماضية في التحضير للاستحقاقات الانتخابية في شأن انتخاب مجلس الأمة ورئيس الدولة، وانتخاب المجالس البلدية في إطار التحضير للانتخابات العامة.

وأكدت المفوضية، في بيان لها، التزامها الكامل بتنفيذ ما أحيل إليها، واستعدادها التام للبدء في وضع القوانين ذات العلاقة موضع التنفيذ وفي انتظار الاتفاق على الحكومة التي ستشرف على دعم العملية الانتخابية.

وأشار البيان إلى أن مجلس المفوضية أصدر قراره بشأن اعتماد لائحة تسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الأمة ورئيس الدولة، وهي خطوة متقدمة اتخذها مجلس المفوضية في إطار التحضير للانتخابات العامة.

وقالت المفوضية إنها ستعلن قريبا عن البدء في تنفيذ انتخاب المجالس البلدية التي يتطلع إليها مواطنو البلديات المستهدفة بالعملية الانتخابية لهذا العام.

وأرجعت المفوضية في بيانها سبب التأخير القائم في تنفيذ هذا الاستحقاق عن المواعيد المخطط لها إلى عدد من التحديات الفنية والإدارية.. موضحة أن مجلس المفوضية أصدر قرارا بضم المجالس البلدية التي ستنتهي ولاياتها القانونية خلال هذا العام إلى العملية الانتخابية ليرتفع عدد المجالس البلدية المستهدفة إلى (106).

وتتحضر ليبيا لإجراء انتخابات للمجالس المحلية والبلدية، لكن لم يتم تحديد موعدها حتى الآن.

وكان من المقرر أن تشهد ليبيا انتخابات رئاسية وتشريعية في ديسمبر 2021، لكنها أرجئت إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات بين الفرقاء السياسيين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo