دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جيش الاحتلال يغير على 40 موقعا بقطاع غزة

17/04/2024 الساعة 12:21 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إنه أغار على 40 موقعا في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "على مدار آخر أربع وعشرين ساعة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو على أكثر من 40 هدفا معاديا في أنحاء القطاع".

وزعم أن تلك المواقع "منها منصات تحت أرضية لإطلاق القذائف الصاروخية، ومبانٍ مفخخة، ومبانٍ عسكرية تواجد فيها مسلحون، ومواقع استطلاع، وبنى تحتية تحت أرضية وبنى تحتية عسكرية أخرى".

وأشار في هذا الصدد، إلى أن "مجموعات الجنود التابعة للواء 401، ولواء 215 والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 تواصل نشاطها الدقيق في وسط القطاع".

ولم تعلق "حماس" على الفور على بيان الجيش الإسرائيلي.

والثلاثاء، قتل 7 فلسطينيين بينهم 4 أطفال وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "أبو الهنود" في مخيم يبنا وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وفق شهود عيان للأناضول.

كما أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة تقل عددا من ضباط وعناصر الشرطة في مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 7 منهم بجانب عدد آخر من المارة.

وفي حادث آخر، ذكر شهود عيان الثلاثاء، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف تجمعا للأطفال في منطقة تضم ألعابا للأطفال بمحيط دوار المهندس في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 11 مدنيا معظمهم من الأطفال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo