دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

6 أندية ألمانية في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

17/04/2024 الساعة 17:06 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو بوروسيا دورتموند
لاعبو بوروسيا دورتموند
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم، زيادة عدد الأندية الألمانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إلى ستة، وذلك بعد تأهل فريق بوروسيا دورتموند للدور نصف النهائي للنسخة الحالية.

وذكر الاتحاد، في بيان له، أنه وفقا للتغييرات التي سيجريها على المسابقة فإن 36 ناديا ستخوض البطولة بدءا من الموسم المقبل "2024 - 2025".. مشيرا إلى أن ألمانيا ستشارك بستة فرق في البطولة للموسم المقبل، وفقا لحظوظ الأندية الألمانية في الفوز بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى وجود خمسة أندية في ترتيب الدوري الألماني والكأس تؤهلها مراكزها للمشاركة في دوري الأبطال.

وتحظى الدول الكبرى في اللعبة بمقعدين من الأربعة الإضافية وفقا لتصنيف الاتحاد الأوروبي، حيث ستشارك خمسة أندية من أعلى الدول تصنيفا.

وساعد فريق دورتموند نفسه والكرة الألمانية بتأهله للدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن ألمانيا ستكون لديها الأفضلية، حال تغلب بايرن ميونيخ على أرسنال في دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، وتمكن ليفركوزن من إقصاء ويستهام الإنجليزي في الدوري الأوروبي غدا الخميس في مواجهات مباشرة بين أندية من البوندسليغا والدوري الإنجليزي الممتاز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo