دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ38 تنطلق غدا

17/04/2024 الساعة 18:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ38، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة وتستمر حتى السبت المقبل.

وتعتبر البطولة من أقدم البطولات في دولة قطر، حيث أقيمت أول مرة في العام 1983.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة عدد كبير من محبي رياضة الجولف من نحو 30 دولة، من ضمنهم لاعبو المنتخب القطري الأول للجولف، ومنهم اللاعب علي عبدالله الشهراني واللاعب صالح علي الكعبي واللاعب عبدالرحمن عبدالله الشهراني، كما سيشارك بعض لاعبي المنتخب القطري للناشئين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة.

أما بالنسبة لنظام البطولة فهي (فردية) يتم احتساب عدد الضربات الفعلية لجميع المشاركين خلال اليوم الأول وكذلك اليوم الثاني، ثم يتأهل للعب في اليوم الثالث والأخير أفضل 50 لاعبا فقط لتحديد المراكز الأولى والفائز باللقب.

ويتأهل الفائز بالبطولة للعب النسخة القادمة من بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف ليشارك نجوم العالم من المحترفين أجواء بطولتهم الدولية.

وكان الويلزي جو جونز قد فاز بلقب النسخة الماضية بتحقيقه مجموع ضربات 215 ضربة أي ضربة واحدة دون المعدل وساعده على تحقيق هذا الرقم اجتيازه الحفرة رقم 17 بضربة واحدة "hole in one" وجاء مواطنه جيمس ناش في المركز الثاني بجموع ضربات 217 أي ضربة واحدة فوق المعدل، بينما ذهب المركز الثالث للإنجليزي ريس جوديير بمجموع ضربات 219 ثم مواطنه كالوم فيتزجيرالد بخمس ضربات فوق المعدل أي 221 ضربة. فيما جاء القطري صالح الكعبي في المركز الخامس وكان منافسا وبقوة على المراكز الأولى محققا 223 ضربة أي سبع ضربات فوق المعدل تلاه الباكستاني عمر خالد حسين والذي حقق 225 ضربة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo