دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في اجتماع "الوقاية من الطوارئ الصحية" بمنظمة الصحة العالمية

17/04/2024 الساعة 20:45 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في الاجتماع الرابع للجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها بمنظمة الصحة العالمية، والذي بدأ أعماله في جنيف اليوم.

وينعقد الاجتماع الذي يستمر يومين بطريقة مختلطة تجمع بين الحضور الشخصي والمشاركة عبر الإنترنت.

يترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وذلك من خلال تقنيات الاتصال عن بعد.

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة، من أبرزها معلومات محدثة بشأن الطوارئ الصحية العامة المستمرة التي تثير قلقا دوليا.

كما يناقش الاجتماع تعزيز برنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية والإشراف عليه، حيث سيتم في هذا الصدد استعراض معلومات محدثة بشأن الوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها والقدرة على الصمود، بما في ذلك التهديدات الصحية التي تتطلب تأهبا إضافيا، إضافة إلى معلومات محدثة بشأن الاستجابة للطوارئ الصحية الرئيسية الجارية، وحالة تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الرقابة الاستشارية المستقلة لبرنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية، ومعلومات محدثة عن تقرير أمانة المجلس العالمي لرصد التأهب، وإجراءات التشغيل الموحدة للاجتماعات الاستثنائية للجنة الدائمة.

يذكر أن اللجنة الدائمة المعنية بالوقاية من الطوارئ الصحية والتأهب والاستجابة لها تتولى عددا من المهام الرئيسية، من أبرزها استعراض برنامج منظمة الصحة العالمية للطوارئ الصحية وتوفير الإرشادات لها، وتقديم التوصيات حسب الاقتضاء إلى المجلس التنفيذي للمنظمة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo