دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو الدحيل يهزم معيذر بخماسية ويتقدم في جدول ترتيب الدوري القطري

17/04/2024 الساعة 21:35 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الدحيل ومعيذر
مباراة الدحيل ومعيذر
ع
ع
وضع القراءة

فاز الدحيل على معيذر بخمسة أهداف لإثنين في اللقاء الذي جرى، اليوم، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في الجولة المؤجلة من المرحلة 13 للدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم اكسبو".

سجل للدحيل كل من : الكيني مايكل اولونغا هدفين في الدقيقتين ( 8 و 82) والمعز علي في الدقيقة (40) والبرازيلي فيلبي كوتينيو في الدقيقة (45+2) وراشد العبد الله في الدقيقة (90+1)، فيما سجل لمعيذر البرازيلي هوغو غوميز في الدقيقة (23) والمغربي أيمن الحسوني في الدقيقة (42) .

ورفع الدحيل رصيده الى النقطة 28 ليتقدم الى المركز الخامس مستغلا خسارة العربي أمام أم صلال بهدفين لهدف في الجولة ذاتها، بالمقابل تجمد رصيد معيذر عند النقطة 14 في المركز قبل الأخير متقدما بفارق الأهداف فقط عن المرخية الأخير.

وبدأ الدحيل المباراة على نحو مثالي، ومارس ضغطا مبكرا على منافسه منذ الدقائق الأولى، ليهدد البرازيلي فيلبي كوتينيو مرمى المرخية عبر تسديدة قوية علت العرضة في الدقيقة 4، قبل أن يفتتح الكيني مايكل اولونغا النتيجة بعدما استغل عرضية سلطان البريك وحولها برأسه الى الشباك في الدقيقة 8.

وواصل الدحيل الضغط ليعاود مايكل اولونغا التسجيل مجددا بعد تمريرة المعز علي، بيد ان الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 13 .

وأظهر معيذر ردة فعل جيدة مع انتصاف الشوط الأول، وبات اكثر فعالية في النواحي الهجومية مهددا مرمى الدحيل في أكثر من مناسبة، قبل أن يعدل النتيجة بعد ركنية نفذها الروماني دينيس ألبيك، حولها المدافع البرازيلي هوغو غوميز الى الشباك في الدقيقة 23.

وعرفت المجريات سجالا بين الفريقين، قبل أن يستعيد الدحيل الأسبقية عبر المعز علي الذي أطلق تسديدة قوية اصطدمت بمدافع معيذر هوغو غوميز وغالطت الحارس ايفانيلدو رودريغيز وسكنت الشباك، مسجلا الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 40.

وجاء رد معيذر سريعا عندما توغل سيف المهندي ومرر الكرة صوب المغربي أيمن الحسوني الذي أوعدها الشباك معدلا النتيجة في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وبدأ الدحيل الشوط الثاني بقوة، فاحتاج الى دقيقتين فقط ليستعد التقدم مجددا عندما توغل مايكل اولونغا وتجاوز اكثر من مدافع قبل أن يمرر الى فيلبي كوتينيو الذي لم يجد أي عناء في ايدع الكرة الشباك مسجلا الهدف الثالث للدحيل في الدقيقة 47.

وضغط معيذر بحثا عن التعديل، فسدد أيمن الحسوني كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 55، فيما مرت راسية دينيس البيك بجوار القائم 66.

وتراجع الدحيل الى المواقع الخلفية، واعتمد على الهجمات المرتدة التي اثمرت عن هدف رابع عبر اولونغا الذي وضعته تمريرة فيلبي كوتينيو في مواجهة الحارس ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة 82 ، قبل أن يسجل البديل راشد العبد الله الهدف الخامس للدحيل بذات سلاح المرتدات، مستغلا تمريرة كريم بوضياف في الدقيقة 90 + 1 ليؤكد انتصار فريقه الذي تقدم الى المركز الخامس على سلم الترتيب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo