دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التربية والتعليم" تنظم فعالية يوم الرياضيات التطويري الثالث

17/04/2024 الساعة 22:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعالية
جانب من الفعالية
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي النسخة الثالثة من فعالية يوم الرياضيات التطويري، تحت شعار "تعليم الرياضيات: التأثير والتطبيق والممارسة"، بحضور ما يزيد على 150 معلما ومعلمة من مختلف المدارس الحكومية، وممثلين من قسم الرياضيات في البرنامج التأسيسي، والمركز الوطني للتطوير التربوي في جامعة قطر.

وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز سبل تعليم الرياضيات بطرق فعالة وأكثر جاذبية وفهمها بشكل أفضل من أجل تحسين أداء الطلبة ورفع تحصيلهم الأكاديمي في الرياضيات.

وأكدت السيدة سمية التميمي، استشاري توجيه رياضيات في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أهمية الرياضيات في الحياة اليومية وفي تطوير المجتمعات، لافتة إلى أن تعليم الرياضيات مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع من معلمين وباحثين ومسؤولين، وأنه ينبغي على المعنيين العمل بإخلاص لتطوير أساليب تعليمها من أجل تشجيع الأبناء الطلبة على تعلمها باهتمام وشغف.

GLYteEPXMAElNSl
وتضمنت فعالية يوم الرياضيات التطويري عدة محاور اشتملت على محاضرات وورش عمل تدريبية للممارسات المتميزة، ودور الأنشطة الصفية واللاصفية في رفع التحصيل الأكاديمي للطلبة، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في تدريس الرياضيات، وأثر الممارسات الصفية في تعزيز التدريس.

كما جرى مناقشة التوجيهات والمداخلات في مجال تعليم الرياضيات وتعلمها، وتعريف المعلمين بالمبادرات الوطنية ذات الصلة مثل مبادرة "خبرات"، وبالمشاريع التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لتطوير تعليم الرياضيات، بجانب عرض بعض الوسائل التعليمية الحديثة التي تسهم في تطوير تعليم الرياضيات، ومناقشة موضوعات تقنية ونماذج تعلم إلكترونية والذكاء الاصطناعي.

GLYteD3XkAAssBv
ويعد يوم الرياضيات التطويري من المبادرات المهمة التي أطلقها قسم الرياضيات بالوزارة، بهدف تبادل الخبرات بين المختصين في هذا المجال، ورفع كفاءة المعلمين التدريسية، ومواكبة أحدث الممارسات التعليمية من خلال تقديم محاضرات وورش تدريبية وعرض ممارسات صفية متميزة من قبل نخبة من أساتذة جامعة قطر ومعلمي مادة الرياضيات بالمدارس الحكومية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo