دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

4 ميداليات لقطر في ثاني أيام دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

17/04/2024 الساعة 23:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حققت بعثة قطر أربع ميداليات متنوعة (ذهبية وثلاث برونزيات) في ثاني أيام دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد – شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وحصد منتخب التايكوندو ثلاثا من أصل الميداليات الأربع، بعدما نجحت نور محمد في حصد الميدالية الذهبية في وزن أكثر من 68 كج بعد تغلبها في النهائي على الإماراتية سارة راشد بنتيجة (2- صفر)، فيما حقق سعد السليطي الميدالية البرونزية في وزن أقل من 59 كج بعد خسارته في نصف النهائي أمام الإماراتي علي هاني بنتيجة (صفر- 2)، وعجلان الكواري الميدالية البرونزية في وزن أقل من 63 كج، بعد خسارته في نصف النهائي أمام الكويتي خالد حنيف الحذيف بنتيجة (صفر- 2).

أما الميدالية الرابعة فقد كانت من نصيب منتخب الشراع، الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات فئة الأوبتمست للفرق، وذلك في أول مشاركة للفريق الذي تم تكوينه حديثا وقبل ثلاثة أشهر فقط.

ويواصل منتخب قطر للشراع المكون من الخماسي سعود العمادي، وعلي البوعينين، وعبد العزيز المحمود، وسعد الإبراهيم، وعبدالله البوعينين، استعداداته لخوض السباقات المقبلة في الدورة، سواء على مستوى الفردي أو الفئات الأخرى.

على صعيد متصل، قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، تأجيل منافسات ألعاب القوى التي كان مقررا لها اليوم بنادي الضباط بدبي، وذلك بسبب الأحوال الجوية التي أثرت على حالة المضمار مثلما تأثرت العديد من المنشآت بسبب قوة الأمطار التي ضربت البلاد على مدار اليومين الماضيين.

وقررت اللجنة ترحيل كافة المنافسات التي كان من المفترض أن تقام اليوم إلى الغد، وتشمل منافسات الإطاحة بالمطرقة والوثب العالي وسباقات 400 متر ، و2000 متر، و100 متر، و1500 متر، و800 متر، ودفع الجلة، ورمي الرمح.

ويتطلع منتخب قطر لألعاب القوى إلى الظهور بشكل جيد في أول أيام منافسات أم الألعاب، وتحقيق الاستفادة المرجوة من المشاركة في الدورة الخليجية الأولى والتي تندرج ضمن خطة الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية بالدوحة 2030.

بدوره، أكد خالد راشد المري مدير المنتخب القطري لألعاب القوى في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، أن المنافسة على المراكز الأولى، هو الهدف الذي تشارك من أجله المنتخبات القطرية في أي محفل لألعاب القوى.

وقال المري، في تصريح صحفي ، إن الدورة الخليجية الحالية هي الأولى من نوعها لهذه الفئة السنية تحت 18 سنة، وإن مستويات اللاعبين القطريين جيدة ومبشرة، مؤكدا أن هذه الدورة تعد إحدى المحطات في مشوار الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية بالدوحة "الآسياد 2030"، والتي سيكون فيها القوام الرئيسي للمنتخب القطري من اللاعبين الحاليين.

وأضاف أن منتخب ألعاب القوى يطمح لتحقيق الذهب في مختلف المسابقات والسباقات التي سيخوضها خلال منافسات الدورة ، متمنيا التوفيق لجميع العدائين المشاركين في هذا الحدث، وأن يقدموا أفضل مستوياتهم.

بدورها، وصلت بعثة منتخب قطر للشطرنج إلى مدينة الشارقة، تمهيدا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

ويشارك في منافسات الشطرنج 6 منتخبات خليجية هي قطر والإمارات، والسعودية والكويت، والبحرين، وعُمان، حيث تشهد الفترة الصباحية يوم غد الاجتماع الفني للاعبين وقرعة المباريات، على أن تنطلق المنافسات في الفترة المسائية بمسابقة الشطرنج السريع للفرق، والتي تقام على مدار يومين، ويعقبها تتويج الفائزين، فيما تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يوم السبت المقبل، وتختتم في اليوم نفسه، ثم بطولة الشطرنج السريع للفردي يوم الأحد المقبل، وبعدها تقام مسابقة الشطرنج الخاطف للفردي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وتقام المنافسات في فئات تحت 14 و18 سنة للذكور والإناث، ويسمح لكل منتخب بالمشاركة بـ 3 لاعبين على مستوى الفرق.

وعلى صعيد آخر، يستهل منتخب قطر للجوجيستو مشواره يوم غد في منافسات الدورة، وذلك بعدما تقرر خلال الاجتماع الفني الذي عقد اليوم استمرار جدول المنافسات كما هو دون تغيير.

وتبدأ التصفيات في الحادية عشرة صباح يوم غد، فيما تبدأ النهائيات في الثالثة عصراً، وذلك بمشاركة خمسة منتخبات في العديد من الأوزان .

وتشارك قطر بسبعة لاعبين في هذه الدورة، وهم: فهد الكعبي في وزن فوق 85 كج، وربيعه الكواري في وزن 85 كج، ورضوان عباسي في وزن 62 كج، وجاسم فخرو وزن 69 كج، و وسلطان الشمري وزن 77 كج، وسعود فخرو وزن فوق 77 كج، وناصر السيد وزن فوق 85 كج.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo