دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بنتيجة 9-1.. هزيمة قاسية لـ"الأهلي" على يد السد

17/04/2024 الساعة 23:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حقق السد انتصارا عريضا على نظيره الأهلي بتسعة أهداف مقابل هدف، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري القطري لكرة القدم " دوري نجوم إكسبو"، والتي استضافها استاد الثمامة.

سجل أهداف السد، أكرم عفيف في الدقيقتين 3 و 56، ويوسف عبدالرزاق في الدقيقة 32، والبرازيلي غيليرمي توريس في الدقيقة 35، ومدافع الأهلي محمد عبدالله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60، وبغداد بونجاح ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 69 و 80 و 90، وإلياس حسني في الدقيقة 73، وسجل هدف الأهلي عمر سيكو في الدقيقة 45.

وابتعد السد في صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده الى 46 نقطة بفارق 5 نقاط عن الريان والغرافة الثاني والثالث، فيما توقف رصيد الأهلي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

ولعب الأهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 اثر طرد لاعبه ادريسا دومبيا.

017042024007-jpg
وهيمن السد على مجريات المباراة وأحدث خطورة واضحة بفضل توغلات الخط الهجومي، ما مكن أفضل لاعب في كأس آسيا أكرم عفيف لافتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة.

ودانت الأفضلية للسد على منطقة الوسط ليضاعف أكرم عفيف النتيجة بالهدف الثاني ولكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد.

في المقابل، واجه الأهلي صعوبة بالغة في اختراق جدار السد الدفاعي.

ونجح يوسف عبد الرزاق بمضاعفة النتيجة للسد عندما صوب كرة قوية على الجانب الأيمن سكنت شباك الحارس لؤي شريف في الدقيقة 32.

وعزز البرازيلي غيليرمي توريس النتيجة للفريق الأكثر تتويجا بلقبي الدوري "16 مرة" مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 35.

وقبل الدخول للاستراحة تمكن اللاعب عمر سيكو من تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لينتهي بثلاثة أهداف لهدف.

في الشوط الثاني، واصل السد نهجه الهجومي وتمكن هدافه أكرم عفيف من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 56، قبل أن يسجل مدافع الأهلي محمد عبدالله بالخطأ في مرماه هدف السد الخامس في الدقيقة 60.

واستغل الجزائري بغداد بونجاح انهيار دفاع المنافس ليسجل الهدف السادس للسد في الدقيقة 69، ثم أضاف إلياس حسني الهدف السابع في الدقيقة 73، ليعود بغداد بونجاح ليضيف هدفين في الدقيقتين 80 و 90، مانحا السد انتصاره الأعلى هذا الموسم بتسعة أهداف مقابل هدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo