دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي

18/04/2024 الساعة 00:56 (بتوقيت الدوحة)
مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي
مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي
ع
ع
وضع القراءة

تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على مانشستر سيتي بركلات الترجيح (4-3) عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، ليضرب الملكي موعدًا مع بايرن ميونخ المتأهل على حساب أرسنال.

ودخل الفريقان مباراة الحسم بعد تعادلهما (3-3) في مباراة الذهاب على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وكانت بداية المواجهة نارية وسريعة للغاية، وكانت أول محاولة جدية لمصلحة الريال عند الدقيقة (11) عبر الفرنسي إدواردو كامافينغا، حين أرسل تسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس إيدرسون موراييش انبار لها ببراعة.

وبعد دقيقة واحدة من فرصة كامافينغا، نجح النجم البرازيلي رودريغو من وضع ريال مدريد في المقدمة بهدف التقدم، إثر تمريرة حاسمة من فينيسيوس جونيور، حيث سدد كرة صدها إيدرسون في المرة الأولى، قبل أن ترتد إليه ويسكنها في الشباك، معلنا عن أول أهداف المباراة، ورابع أهدافه في مرمى مانشستر سيتي، ليصبح الفريق الذي يسجل فيه أكبر عدد من الأهداف منذ انضمامه إلى "لوس بلانكوس".

وجاء رد مانشستر سيتي سريعًا على هدف رودريغو، وكاد النرويجي إيرلينغ هالاند أن يعادل الكفة عند الدقيقة (19) بضربة رأسية، لكن كرته صدتها العارضة بدل الحارس المدريدي أندريه لونين، وفي الدقيقة (27) أرسل البلجيكي كيفين دي بروين تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، صدها الأوكراني لونين ببراعة.

وفي الوقت الذي سيطر فيه لاعبو السيتي على الكرة، اعتمد الفريق الإسباني على الهجدمات المرتدة السريعة بقيادة فينيسيوس ورودريغو، لكن جميع المحاولات توقفت أمام دفاعات الفريق الإنجليزي، بينما أضاع جاك غريليش فرصة للسيتي في الدقيقة (36) بعد تدخل المدافع أنطونيو روديغر، بعدها تواصلت المحاولات من هنا وهناك دون فعالية تذكر.

وأهدر دي بروين فرصة من ذهب للتقدم في الدقيقة (82) حين سدد كرة قوية علت المرمى، في لقطة حبست انفاس جماهير الريال، وتحسر عليها كثيرًا المدرب غوارديولا على خط التماس، وظل التعادل سيد الموقف ليعلن الحكم نهاية الوقت الأصلي والاحتكام إلى شوطين إضافيين.

ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري الأبطال بركلات الترجيح

انخفض نسق اللعب نسبيا في بداية الشوط الإضافي الأول، وغابت الفرص المحققة للتسجيل، قبل أن تشد الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فرصة كبيرة لريال مدريد، كان وراءها روديغر، لكنه لم يحسن استغلال تمريرة المغربي إبراهيم دياز، وتسديدته أخطأت طريق المرمى.

ولم تختلف الأمور في الشوط الإضافي الثاني، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لريال مدريد (4-3) بفضل تألق حارسه لونين الذي نجح في التصدي لركلتين سددهما برناردو سيلفا وماتيو كوفاسيتش.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد يلتقي بايرن ميونخ في الدور نصف النهائي، وتقام مباراة الذهاب في الفاتح من مايو على ملعب "أليانز أرينا"، فيما تلعب مباراة الإياب في الثامن من الشهر ذاته على ملعب "سانتياغو برنابيو".
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo