دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لدعم الشهر العالمي للتوحد

قطاع الصحة بجامعة قطر يطلق سلسلة ندوات تعليمية

18/04/2024 الساعة 17:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة التطوير المهني المستمر في القطاع الصحي بجامعة قطر، عن بدء سلسلة ندوات تعليمية عبر الإنترنت، وذلك التزامًا بتعزيز المعرفة والارتقاء بمستوى رعاية المرضى.

وذكرت جامعة قطر، في بيان اليوم، أن هذه الندوات الإلكترونية تهدف إلى رفع مستوى الوعي والفهم بشأن اضطراب طيف التوحد (ASD) ودعم أهداف الشهر العالمي للتوحد، مشيرة إلى أن سلسلة ندواتها الأسبوعية ستبدأ عبر الإنترنت في 24 إبريل الجاري، وستمتد على مدار خمسة أسابيع متتالية، حيث ستتيح للمشاركين فرصة فريدة للتفاعل مع الخبراء الوطنيين، والمساهمة الفعالة في المناقشات وتوسيع نطاق فهمهم لاضطراب طيف التوحد.

وأوضحت أن الندوة الافتتاحية عبر الإنترنت ستتيح التشخيص والعوامل الوراثية، كما ستغطي الجلسات اللاحقة استراتيجيات توفير الرعاية من قبل الفرق متعددة التخصصات، وتتحدى المفاهيم الخاطئة الشائعة، وتقدم رؤى حول التجارب الحية للمرضى وعائلاتهم في التعامل مع اضطراب طيف التوحد.

د. زكريا نزار: هذه الجلسات التعليمية تمثل جهدًا تعاونيًا لدعم الأفراد المصابين بالتوحد وأسرهم

وفي هذا الصدد، شدد الدكتور زكريا نزار رئيس قسم التطوير المهني المستمر في قطاع الصحة في جامعة قطر، على أهمية العمل مع الجهات المعنية الوطنية لتعزيز الوعي وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن هذه الجلسات التعليمية تمثل جهدًا تعاونيًا لدعم الأفراد المصابين بالتوحد وأسرهم.

واعتبر أنه يمكن من خلال الشراكة مع أصحاب المصلحة الوطنيين الرائدين تعزيز الوعي والفهم وتحسين جودة الرعاية المقدمة للأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد في نهاية المطاف.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة التي جاءت بالتعاون مع الجهات المعنية الوطنية المرموقة الملتزمة بتعزيز رعاية الأفراد المصابين بالتوحد، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية، وسدرة للطب، وجامعة حمد بن خليفة، وأكاديمية "ريناد"، ومركز تنمية الطفل لذوي الاحتياجات الخاصة، تهدف إلى توفير منصة للتعلم ومناقشة جوانب مختلفة من اضطراب طيف التوحد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo