دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

في المباراة التي أقيمت على ملعب ثاني بن جاسم

الغرافة يغمُر شباك الخور بخماسية نظيفة بالدوري

26/10/2021 الساعة 22:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق الغرافة فوزًا كبيرًا على ضيفه الخور (5-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة في ختام مباريات الجولة السابعة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) موسم 2021-2022.

وتناوب على تسجيل أهداف الغرافة البرازيلي جابريل بيريس في الدقيقة 20، والمالي شيخ دياباتي في الدقائق (36، 45+1، 75)، مؤيد حسن في الدقيقة 44.

الفوز هو الرابع للغرافة مقابل ثلاث هزائم، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، ويتقدم إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن الوكرة صاحب المركز الخامس، والذي يملك نفس الرصيد من النقاط.

في المقابل أخفق الخور في تحقيق فوزه الأول في المباراة السابعة على التوالي في الدوري ، ومني بهزيمته الثالثة مقابل أربعة تعادلات، ليتجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز العاشر وبفارق الأهداف عن كل من الشمال الحادي عشر وقبل الأخير والسيلية الثاني عشر والأخير، وكلاهما يملكان نفس الرصيد من النقاط.

أداءً متوسطًا من الفريقين

شهدت مباراة الغرافة والخور أداء متوسطا من جانب الفريقين مع أفضلية للغرافة بشكل عام طوال التسعين دقيقة، حيث تمكن من تسجيل خمسة أهداف بواقع أربعة في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني.

وجاءت بداية الشوط الأول من المباراة سريعة مع أفضلية للخور كادت أن تسفر عن هدف مبكر بنيران صديقة في الدقيقة الخامسة، بعدما اصطدمت الكرة في قدم المهدي علي مدافع الغرافة إلا أن الحارس يوسف حسن أنقذ مرماه ببراعة من فرصة هدف محقق.

في المقابل أخفق بابا جبريل حارس الخور في أول اختبار له، بعدما فشل في التصدي لتسديدة البرازيلي جابريل بيريس مهاجم الغرافة، حيث مرت الكرة من بين يديه وسكنت الشباك معلنة عن تقدم الغرافة بهدف في الدقيقة 20.

هاجم الخور ساعيًا إلى إدراك التعادل والعودة في نتيجة المباراة دون جدوى، فيما استغل الغرافة المساحات الخالية في دفاع الخور ونظم هجمات مرتدة سريعة أسفرت عن ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط، حيث ضاعف المالي شيخ دياباتي التقدم بهدف ثان في الدقيقة (36)، تلا ذلك إضافة مؤيد حسن للهدف الثالث في الدقيقة (44)، ثم سجل شيخ دياباتي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

فرص ضائعة للغرافة

وفي الشوط الثاني ظهرت النتيجة الكبيرة التي انتهى عليها الشوط الأول على أداء الفريقين، حيث اتسم أداء الغرافة بالثقة وأضاع أكثر من فرصة محققة لزيادة رصيده من الأهداف بسبب رعونة لاعبيه، حتى تمكن شيخ دياباتي من تسجيل الهدف الثالث له "هاتريك" والخامس لفريقه في الدقيقة 75.

في المقابل، لم يكن أداء الخور على المستوى المأمول باستثناء بعض فترات الشوط الذي نشط فيها هجوميًا، وأضاع أكثر من فرصة محققة لتقليص الفارق بسبب رعونة لاعبيه أيضا في التعامل مع الفرص التي لاحت لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo