دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تشارك في اجتماع مجلس الناتو ودول مبادرة إسطنبول للتعاون

18/04/2024 الساعة 20:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في اجتماع مجلس حلف شمال الأطلسي (الناتو) ودول مبادرة إسطنبول للتعاون، بالإضافة إلى الأردن والعراق والكويت.

ترأس وفد دولة قطر في الاجتماع، سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي، سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وأوضح سعادة سفير دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، في كلمة دولة قطر أمام الاجتماع، أن الوضع في الشرق الأوسط خاصة في غزة والبحر الأحمر يتطلب جهودا جماعية للحفاظ على السلام والأمن خاصة في هذا الوقت الحرج.

وأشار سعادته إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها دولة قطر منذ بداية الحرب على غزة لإنهاء الحرب على القطاع، لافتا إلى التزامها بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وشدد سعادة السفير المالكي على أنه لا توجد إمكانية لبناء سلام دائم في المنطقة إذا لم يتم حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والتوصل إلى حل يقوم على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وأوضح سعادته أن الجهود الجماعية للحفاظ على السلام والأمن العالميين أمر في غاية الأهمية، خاصة في وقت تفاقمت فيه التهديدات والتحديات في مختلف أنحاء العالم، مما يتطلب اتباع نهج موحد وجماعي لمواجهة تلك التحديات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo