دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صدارة ثلاثية لمنافسات أول أيام بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

18/04/2024 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تصدر الثلاثي الهولندي أوليفر فان ليلفيلد، والإنجليزي كالوم فيتسرجرالد، والنيوزيلندي اندرو اكستروم منافسات اليوم الأول من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الثامنة والثلاثين، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة وتختتم بعد غد السبت.

وحقق الثلاثي 74 ضربة أي بضربتين فوق المعدل، فيما حل الباكستاني عمر خالد حسين في المركز الرابع بتحقيقه 75 ضربة أي 3 ضربات فوق المعدل، بينما تساوى أربعة لاعبين في المركز الخامس وهم الأسكتلندي بول ستيوارت، والكندي روب سكينر، والإنجليزي كريس هاجز، والبحريني يوسف الجانحي، حيث حقق كل منهم 76 ضربة أي أربع ضربات فوق المعدل.

وجاء القطري صالح الكعبي في المركز التاسع بتحقيق 77 ضربة أي خمس ضربات فوق المعدل، وتلاه 9 لاعبين تساووا في ذات الرصيد بـ78 ضربة وهم دانيا سوكولوف، ووقاص البلوشي، ومعهم كيث كرولي، وعلي الكواري، وتايجر سعد، والإسباني بابلو هيفيا، ومحمد دياب النعيمي، وعبدالله حسن، والأمريكي توم سويجارت.

محمد النعيمي: البطولة تشهد في هذا العام مشاركة كبيرة من اللاعبين من 30 دولة

وأوضح محمد فيصل النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف أن البطولة تشهد في هذا العام مشاركة كبيرة من اللاعبين من 30 دولة، من بينها دول خليجية وعربية، مثمنا دور الاتحاد في تطور البطولة العريقة التي بدأت في ملعب رملي، ثم تطورت إلى أن وصلت إلى المستوى الحالي، حيث تعد واحدة من أقدم وأعرق البطولات في العالم، وتحظى بتصنيف جيد من قبل الاتحاد الدولي للجولف، وتكون دائما قبلة للاعبين الهواة من خارج الدولة للمشاركة فيها.

ودعا النعيمي الجماهير لحضور منافسات البطولات التي تقام في أجواء مثالية، منوها بأن الدخول إلى ملعب نادي الدوحة للجولف مجاني لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من محبي اللعبة لمشاهدة البطولة.

البطولة تزداد قوة وتشهد مشاركة أوسع من اللاعبين على مستوى العالم من الهواة

وأكد عضو مجلس الاتحاد القطري للجولف أن البطولة منذ انطلاقها وهي في تطور مستمر، وفي كل عام تزداد قوة وتشهد مشاركة أوسع من اللاعبين على مستوى العالم من الهواة، لافتا إلى أنها تحظى في هذا العام بمشاركة كبيرة من لاعبي المنتخب القطري، وتقام وفق النظام الذي اعتمد لها في السنوات الماضية.

وأشار النعيمي إلى أن مستوى لاعبي المنتخب القطري في تطور مستمر، متوقعا أن يكون لهم شأن في هذه البطولة وينافسون على المراكز المتقدمة فيها، خاصة أنها مصنفة على مستوى العالم، ومن البطولات المعتمدة في رزنامة الاتحاد الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo