دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي بالقاهرة

18/04/2024 الساعة 22:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة "الشورى" في اجتماعات البرلمان العربي
جانب من مشاركة "الشورى" في اجتماعات البرلمان العربي
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، التي عقدت في القاهرة اليوم، تحضيرا لعقد الجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان، المقررة بعد غد السبت.

وفي هذا الإطار، شاركت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في اجتماع اللجنة.

وناقش الاجتماع، مستجدات الترتيب لإطلاق "الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية"، وتقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بشؤون المجتمع في العالم العربي.

GLeI5QAXAAAaihf
كما اطلع المجتمعون على مسودة رؤية البرلمان العربي بشأن "تمكين الشباب العربي للمساهمة الفاعلة في عملية التنمية"، حيث أكدت سعادة السيدة شيخة الجفيري في هذا الصدد، على ضرورة معالجة البطالة في أوساط الشباب العربي، مشيرة إلى ما توليه دولة قطر من اهتمام بالعنصر البشري، وإيمانها بقدرة الشباب على إحداث التغيير الإيجابي.

واستعرضت سعادتها في هذا الجانب، جهود البلاد وفق توجيه قيادتها الرشيدة في دعم وتمكين الشباب، وإطلاق المبادرات والبرامج الكفيلة بتحقيق ذلك، سعيا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

شيخة الجفيري: دعم قطر للشباب لم يقتصر على الداخل وحسب بل امتد ليشمل شباب العالم بأسره

ولفتت سعادتها، إلى أن دعم قطر للشباب لم يقتصر على الداخل وحسب، بل امتد ليشمل شباب العالم بأسره، لافتة إلى المبادرات التي أطلقتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

من جهة أخرى، شارك سعادة السيد عيسى بن أحمد النصر عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي، في اجتماع اللجنة.

وناقش الاجتماع مسودة قانون تنظيم مكافحة خسائر سلسلة الإمداد الغذائي، ومتابعة مستجدات التحضير للنسخة الثانية من المنتدى الاقتصادي العربي حول تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، كما اطلع المجتمعون على مذكرة بشأن إعداد الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال.

من جانبه، شارك سعادة السيد سالم بن راشد المريخي عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، في اجتماع اللجنة.

GLeI5QeWAAEh83K
واستعرض الاجتماع، مسودة مشروع تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، كما استعرض المجتمعون الرؤية البرلمانية العربية لمواجهة تأثيرات تغير المناخ على حقوق الإنسان في العالم العربي، وإدماج حقوق الإنسان في القوانين والسياسات البيئية، فضلا عن استعراض مذكرة بشأن إعداد قانون استرشادي عربي لمكافحة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي.

وشارك سعادة السيد حمد بن عبدالله الملا عضو البرلمان العربي، عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، في اجتماع اللجنة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي خلال الفترة الماضية، ومسودة أولية لتقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2023.

كما استعرض الاجتماع، مذكرة عرض بشأن مسار إعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo