دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ماكرون يؤكد دعم فرنسا للجيش اللبناني والاستقرار بالمنطقة

19/04/2024 الساعة 20:31 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
ع
ع
وضع القراءة

جدد الرئيس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، تأكيد دعم فرنسا للجيش اللبناني في كافة المجالات، مشددا على أهمية الاستقرار في لبنان وضرورة إبعاده عن تداعيات الحرب في غزة.

وجاءت تصريحات ماكرون خلال استقباله رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في قصر الاليزيه في باريس، بحسب ما أفاد بيان رئاسة الحكومة اللبنانية.

واستمر اللقاء ثلاث ساعات تناولا فيه العلاقات اللبنانية الفرنسية، والأوضاع في لبنان والمنطقة.

وتخلل اللقاء غداء عمل موسّع شارك فيه عن الجانب اللبناني قائد الجيش جوزيف عون، وعن الجانب الفرنسي رئيس أركان الجيوش الفرنسية تييري بوركهارد، والموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان، وفقا للبيان.

وذكر البيان أنه "خلال الاجتماع جدد الرئيس ماكرون تأكيد دعم فرنسا الجيش اللبناني في المجالات كافة، والتشديد على الاستقرار في لبنان وضرورة إبعاده عن تداعيات الأحداث الجارية في غزة".

كما أعاد الرئيس الفرنسي "تأكيد المبادرة بشأن الحل في الجنوب والتي كانت قدمتها فرنسا في فبراير الماضي، مع بعض التعديلات التي تأخذ بالاعتبار الواقع الراهن والمستجدات".

وتنص المبادرة على انسحاب مقاتلي "حزب الله" وحلفائهم من مسافة تراوح بين 10 إلى 12 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل ووقف الانتهاكات الجوية الإسرائيلية، بحسب تقارير لبنانية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo