دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لدعم بطولة المدارس السادسة عشرة للروبوت

اتفاقية تمويل بين صندوق "دعم" ووزارة الرياضة

20/04/2024 الساعة 16:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم) اتفاقية تمويل مع وزارة الرياضة والشباب، وذلك لتمويل بطولة المدارس السادسة عشرة للروبوت للمرة الثالثة، والتي ينظمها النادي العلمي القطري التابع للوزارة سنويا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وتجسد هذه الاتفاقية الدور الفعال الذي يقوم به كل من صندوق (دعم) والشركات المساهمة المدرجة في بورصة قطر في تنمية الأنشطة الاجتماعية والرياضية في الدولة خاصة تلك التي تكشف المواهب القطرية الشابة وتصقلها، وفقا للخطط المقررة وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

تقام البطولة خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجاري في صالة لوسيل الرياضية متعددة الاستخدامات، حيث يشارك فيها أكثر من ألفي طالب، و650 فريقا بنسبة زيادة تقدر بـ 35 بالمئة? عن النسخ السابقة، مما يعكس أهمية تكنولوجيا الروبوتات والبرمجيات وقدرة الطلاب على التعامل مع تحدياتها وتوفير حلول قادرة على مواجهة الصعوبات في التطبيقات العلمية والتقنية لدى الشركات والمؤسسات مستقبلا.

وتضم البطولة فئات مسابقات جديدة لأول مرة في تاريخها، مثل مسابقة الروبوت المتسلق والتي تمثل ظاهرة علمية تكنولوجية فريدة من نوعها.

وتسعى هذه البطولة إلى تنفيذ عدة أهدف استراتيجية منها: تنمية روح الإبداع لدى المشاركين وتوفير بيئة تنافسية للشباب الموهوب، والإعداد للتمثيل المشرف في البطولات المحلية والعربية والعالمية، ونشر ثقافة الروبوت ودورها في التعليم محليا وعربيا بالإضافة إلى مساعدة المشاركين المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا في إبراز طاقاتهم وقدراتهم وتنمية مهارات الطلبة في إجراء البحث العلمي والتفكير الناقد وحل المشكلات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo