دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التنمية الاجتماعية" تحتفل بيوم الأسرة

20/04/2024 الساعة 16:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات الاحتفال
جانب من فعاليات الاحتفال
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، بالتعاون مع متحف الفن الإسلامي، بيوم الأسرة في دولة قطر، الذي يصادف الخامس عشر من أبريل من كل عام، وذلك في إطار حرصها على إحياء قيمة ودور الأسر في تحقيق ركائز التنمية المجتمعية.

وتهدف هذه المشاركة بتعزيز الروابط الأسرية من خلال تسليط الضوء على جهود وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة لدعم العائلة كمؤسسة اجتماعية أساسية في المجتمع، فضلا عن طرح سبل الترابط والتواصل الأسري بهدف النهوض بالقيم الأسرية القطرية الأصيلة وتعزيز دور الأسرة كمؤسسة أساسية في المجتمع.

مناسبة مهمة

وبهذه المناسبة، شددت السيدة ظبية المقبالي، مدير إدارة التنمية الأسرية في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، على أهمية الاحتفال بيوم الأسرة في قطر كمناسبة مهمة ومبادرة مجتمعية، مؤكدة أن الأسرة تعد اللبنة الأساسية في المجتمع القطري.

ظبية المقبالي: هذا اليوم يستعرض جهود المؤسسات الاجتماعية في دعم وتنمية البناء والنمو المجتمعي

وقالت المقبالي إن هذا اليوم يعكس الأولوية والأهمية التي توليها إدارة التنمية الأسرية في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة للأسرة، منوهة أن هذا اليوم يستعرض جهود المؤسسات الاجتماعية في دعم وتنمية البناء والنمو المجتمعي، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية للدولة.

وأضافت أن وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أطلقت عدة فعاليات بهذه المناسبة، تتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تركز على تعزيز مشاعر الألفة والبهجة والتماسك بين أفراد الأسرة، وتوعية المجتمع بأهمية دور الأسرة في تربية النشء وتعزيز التلاحم الاجتماعي.

البرنامج الاحتفالي

وتضمن البرنامج الاحتفالي ليوم الأسرة في قطر العديد من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية التي تعمل على تعزيز التواصل والقيم الأخلاقية في الأسرة، مع التشجيع على الاحتفال بتنوع الثقافات والأساليب العائلية.

وتم تخصيص أماكن للأطفال لتشارك أسرها في ألعاب تعزز التواصل الأسري وتعليم القيم النبيلة كمشاركتهم في تلوين صور تعبيرية عن الترابط الأسري سعيا لغرس القيم النبيلة في نفوسهم.

ويأتي تعاون وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة مع متحف الفن الإسلامي تماشيا مع سلسلة من الأعمال التي حرصت عليها الوزارة لما للمتحف من مكانة وأنشطة مستمرة تدعم الأسرة وتعزز الروابط الاجتماعية، بالإضافة إلى أن هذا التعاون يساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، ولرفع مستويات الوعي بحقوق الأسرة وواجباتها بين جميع أفرادها، حيث يعد يوم الأسرة فرصة لتعزيز العلاقات الأسرية الصحية وبناء مجتمعات مستقرة ومزدهرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo