دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الإنجليزي كالوم فيتسرجرالد يتوج بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف

20/04/2024 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
الإنجليزي كالوم فيتسرجرالد
الإنجليزي كالوم فيتسرجرالد
ع
ع
وضع القراءة

توج الإنجليزي كالوم فيتسرجرالد بلقب بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف، في نسختها الثامنة والثلاثين، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة واختتمت اليوم وسط مشاركة واسعة من اللاعبين حول العالم .

وحقق كالوم فيتسرجرالد 217 ضربة أي بضربة واحدة فوق المعدل ليضمن المشاركة في النسخة القادمة من بطولة قطر ماسترز للجولف، وحل القطري صالح الكعبي في المركز الثاني بعد ان حقق 220 ضربة بواقع 4 ضربات فوق المعدل أما المركز الثالث فكان من نصيب الايرلندي كيث كرولي،ب 9 ضربات فوق المعدل بمجموع ( 225 )، ثم جاء الباكستاني عمر خالد حسين رابعا رفقة الاسترالي اندرو ايكسترومس في المركز الخامس بـ 10 ضربات فوق المعدل بمجموع (226 ).

أما المركز السادس فكان من نصيب لاعب الاتحاد القطري للجولف دانييل سوكولوف بمجموع ضربات (227) أي 11 ضربة فوق المعدل، وحل في المركزين السابع والثامن كل من البحرينيين محمد دياب النعيمي ويوسف علي الجناحي حيث حقق كل منها تواليا 12 و16 ضربة فوق المعدل ثم جاء الهولندي أوليفر فان ليليفل في المركز التاسع محققا 16 ضربة فوق المعدل والإنجليزي اندرو ساوندرس محققا 17 ضربة فوق المعدل.

وشهدت نسخة هذا العام من البطولة، التي تعتبر من أقدم البطولات في قطر حيث أقيمت أول مرة في العام 1983، مشاركة عدد كبير من لاعبي رياضة الجولف يمثلون 30 دولة، من ضمنهم لاعبو المنتخب القطري الأول للجولف، وبعض لاعبي المنتخب القطري للناشئين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة.

وأشاد السيد محمد فيصل النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجولف بمستوى منافسات البطولة، ومعربا عن سعادته بنجاح بطولة قطر العالمية للجولف التي أسدل الستار عليها مساء اليوم.

وقال في تصريحات عقب التتويج: إن البطولة جاءت قوية، لا سيما في ظل الأحوال الجوية المثالية للعب رياضة الجولف، مشيرا إلى أن البطولة في تطور مستمر من عام لآخر، وتعد من أفضل بطولات الهواة في العالم، ومن أقدمها في المنطقة، وتشهد سنويا مشاركة كبيرة من الهواة الطامحين للوصول إلى مستوى الأستاذة .

ومن جانبه، قال الإنجليزي كالوم فيتسرجرالد الفائز بلقب البطولة "سعيد للغاية بما حققته وسط منافسة كبيرة وأجواء مثالية، وأشكر الاتحاد القطري للجولف على حسن التنظيم وعلى منحي الفرصة للمشاركة في هذه البطولة الكبيرة، التي أقيمت على ملعب رائع".

وأضاف اللاعب الذي ضمن التأهل للمشاركة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين المقبلة 2025، أن مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة كان مرتفعا، حيث قدم الجميع مردودا رائعا.

بدوره، عبر صالح الكعبي، لاعب المنتخب القطري صاحب المركز الثاني عن سعادته بالأداء والنتيجة التي حققها في ختام المنافسات رغم أنه كان يطمح للفوز باللقب في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة شهدت صراعا قويا بين المشاركين؛ من أجل الفوز باللقب، مؤكدا أنه يتطلع لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo