دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

5 ميداليات جديدة لبعثة قطر في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

20/04/2024 الساعة 21:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حققت بعثة قطر 5 ميداليات جديدة (ذهبيتان وفضيتان وبرونزية) اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد – شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وحصد منتخب الشطرنج ثلاث من أصل الميداليات الخمس، بواقع ذهبية وفضيتين، فيما حقق منتخب ألعاب القوى ميداليتين بواقع ذهبية وبرونزية.

ونال ميداليات الشطرنج كل من حمد الكواري الذي حقق ذهبية فئة فردي الشطرنج السريع للشباب تحت 14 عاما، وإبراهيم الجناحي الذي نال فضية فئة فردي الشطرنج السريع للشباب تحت 14 عاما، وليان القصابي التي حصلت على فضية فئة فردي الشطرنج السريع للشابات تحت 14 عاما، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت في المركز الثقافي للشطرنج بإمارة الشارقة.

وكان المنتخب القطري للشطرنج قد حصد ميداليتين فضيتين أمس في منافسات الفرق تحت 18 عاما للشابات، والفرق تحت 14 عاما للشباب.

أما منتخب ألعاب القوى الذي حققت ميداليتين جديدتين اليوم، فقد جاءت خلال منافسات مسابقة الوثب الثلاثي، بعدما توج راكان الرشيدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حل حمزة هاشم في المركز الثالث والميدالية البرنزية.

وبميداليات اليوم من المنافسات، ارتفعت حصيلة بعثة قطر من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 19 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات، و6 فضيات ، و5 برونزيات.

وتوزعت ميداليات قطر الـ19 في الدورة على النحو التالي، 9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتين لذوي الاحتياجات الخاصة، و5 ميداليات للشطرنج، و3 ميداليات للتايكوندو، وميدالية واحدة لكل من الجوجيتسو وللشراع.

من جانبه، أعرب راكان الرشيدي لاعب منتخب قطر لألعاب القوى عن سعادته البالغة بحصد الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وقال راكان، في تصريح صحفي عقب تتويجه، إن المشاركة في دورة الألعاب الخليجية جيدة للغاية، خاصة في ظل اكتساب خبرات جديدة والاحتكاك بمستويات مختلفة، وهو الأمر الذي سيستفيد منه الجميع في الاستحقاقات المقبلة.

وأضاف أنه راض عن المستويات الذي ظهر بها خلال منافسات الدورة، وما حققه سواء بحصد يوم أمس فضية مسابقة الوثب الطويل وتحقيق رقم جديد له، أو التتويج اليوم بلقب الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب الثلاثي .

وأعرب الرشيدي عن تطلعه إلى المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية وتحقيق ميدالية، وهو هدفه القادم الذي سيسعى إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة، مهديا في الوقت نفسه إنجازه في الدورة إلى اللجنة الأولمبية القطرية واتحاد ألعاب القوى ومدربه، وكل من دعمه وسانده وساهم في وصوله إلى هذا المستوى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo