دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس رابطة رجال الأعمال: جولة سمو الأمير الآسيوية تعكس انفتاح قطر على كل الأسواق

20/04/2024 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، أن جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى كل من جمهورية الفلبين وجمهورية بنغلاديش الشعبية ونيبال تأتي في إطار انفتاح دولة قطر على كل الأسواق العالمية ومنها أسواق الدول الثلاث.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية بهذه المناسبة، إن الدول الثلاث تمثل أكثر من 300 مليون نسمة، وبالتالي من الأهمية بمكان أن يتم التعاون وتوطيد العلاقات معها، خصوصا أن تلك العلاقات تعود إلى أربعة عقود من التعاون الثنائي.

وأوضح أن المبادلات التجارية مع الفلبين وبنغلاديش ونيبال بلغت خلال السنوات الخمس الأخيرة معدل 9 مليارات ريال، حيث تستحوذ بنغلاديش على نصيب الأسد من حجم التجارة نتيجة توقيعها عقودا طويلة المدى مع دولة قطر لتوريد الغاز الطبيعي، تليها الفلبين بنحو مليار ريال.

واختتم رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين تصريحه لـ"قنا" بقوله، إن غالبية صادرات قطر نحو هذه البلدان تتعلق بمنتجات الطاقة بصفة عامة إضافة إلى الحديد والألمنيوم، في حين أن جميع الواردات تقريبا من هذه البلدان يتكفل بها القطاع الخاص، حيث يتم توريد الملابس بأنواعها من بنغلاديش والمنتجات الزراعية كالموز والأناناس والمواد الغذائية من الفلبين واستيراد السجاد من نيبال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo