دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

المنتخب الأوزبكي يهزم نظيره الكويتي بخماسية في كأس آسيا تحت 23 عاما

20/04/2024 الساعة 22:40 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الكويت وأوزبكستان
مباراة الكويت وأوزبكستان
ع
ع
وضع القراءة

فاز المنتخب الأوزبكي على نظيره الكويتي بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم، على استاد الجنوب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر، وتستمر حتى الثالث من مايو المقبل.

وبهذا الفوز حقق المنتخب الأوزبكي العلامة الكاملة بالانتصار في الجولتين الأوليتين، رافعا رصيده الى النقطة السادسة، ليضمن بذلك تأهله إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

وسجل خماسية المنتخب الأوزبكي كل من علي دافرنوف في الدقيقة 32، ومحمد قدير في الدقيقة 49، و خوزمات اريكانوف في الدقيقة 54.و ديور خولماتوف في الدقيقة 86، من ركلة جزاء، وخوسين نور شيف في الدقيقة 90+6، وانطلقت المباراة وسط رغبة كبيرة من المنتخبين لأحراز هدف مبكر، خاصة المنتحب الأوزبكي الذي سعى لمفاجأة نظيره الكويتي بهدف مبكر، ولكن افتقد مهاجموه دقة التسديد نحو المرمى، بإهدار العديد من الفرص التي تهيأت أمام مرمى المنتخب الكويتي خاصة تسديدة يولو جوبيك التي مرت جوار القائم الأيسر في الدقيقة 18.

ووجد المنتخب الكويتي نفسه مجبرا على التراجع لمناطقه الخلفية لتنظيم صفوفه، بعد أن كان يعتمد على المرتدات عن طريق حمد الطويل، وعبد الرحمن الدهاني، دون ان يمنع ذلك المنتخب الاوزبكي من مواصلة الأفضلية التي اثمرت عن هدف السبق الذي أحرزه المدافع علي دافرنوف برأسية متقنة في الدقيقة 32 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الاوزبكي بهدف دون رد.

وأضاف المنتخب الاوزبكي هدفا ثانيا مطلع الشوط الثاني، عبر محمد قدير في الدقيقة 49، قبل أن يسجل خوزمات اريكانوف الهدف الثالث في الدقيقة 54.

وكسب المننخب الأوزبكي ركلة جزاء انبرى لها ديور خولماتوف بنجاح مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 86.

وأكمل منتخب الكويت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70، بعد أن أشهر الحكم السوري حنا حطاب البطاقة الحمراء للبديل حمد الطويل بسبب الخشونة، وذلك بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

واختتم خوسين نور شيف خماسية المنتخب الأوزبكي في الوقت بدل الضائع وفي الدقيقة 90+6.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo