دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختتام منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني بالدوحة

20/04/2024 الساعة 23:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني "تيشان"، في نسختها السادسة عشرة، التي نظمها الاتحاد القطري على مدار أربعة أيام بمشاركة 95 لاعبا و55 لاعبة، والتي أقيمت في صالة لجنة رياضة المرأة في أكاديمية "أسباير"، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024".

وشهد اليوم الختامي تأهل كل من الأرميني أرثور دفاتني على جهاز طاولة القفز، والجزائرية كيليا نمور على جهاز الحركات الأرضية (وتأهل كيليا أول أمس أيضا على جهاز المتوازي)، والفلبيني كارلوس يولو على جهاز المتوازي، ولاعب الصين تايبيه تان شيونج على جهاز العقلة، إلى الأولمبياد بعد تحقيقهم الفوز.

وتوج الأرميني ارثور دفاتني بالميدالية الذهبية على جهاز طاولة القفز، في حين حصد الفلبيني كارلوس يولو الميدالية الفضية، بينما فاز لاعب الدومنيك ياهو شارماكو بالميدالية البرونزية.

وحصد لاعب الصين تايبيه تان شيونج الميدالية الذهبية في جهاز العقلة، فيما نال لاعب لتونيا روربرت نفوجال الميدالية الفضية، بينما حصد البرازيلي ماريانو ارثوو الميدالية البرونزية.

وأحرز الفلبيني كارلوس يولو الميدالية الذهبية على جهاز المتوازي، فيما حصل لاعب الصين تايبيه يوان يونج على الميدالية الفضية، بينما نال البرازيلي كايو سوزا الميدالية البرونزية.

وعلى صعيد منافسات السيدات، واصلت الجزائرية كيليا نمور تفوقها بعدما حققت ذهبيتها الثانية في البطولة، حيث توجت بالميدالية الذهبية على جهاز الحركات الأرضية، فيما حصدت البريطانية روبي ايفانز الميدالية الفضية، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى الإسبانية لورا كازيونا.

وفي مسابقة جهاز عرضة التوازن، حققت الأوكرانية أنا لاشفسكا الميدالية الذهبية، فيما نالت الجزائرية كيليا نمور الميدالية الفضية محققة الميدالية الثالثة لها في البطولة، فيما حصلت الإيطالية كارا برازيتشي على الميدالية البرونزية.

من جانبه، قدم السيد علي الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، التهنئة إلى جميع الفائزين والمتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024"، متمنيا حظ أوفر لمن لم يحالفهم التوفيق خلال منافسات هذه البطولة التي استضافها الاتحاد القطري للجمباز على مدار أربعة أيام.

وقال الهتمي، في تصريح صحفي، إن اللجنة المنظمة سعيدة للغاية بالنجاح الكبير للنسخة السادسة عشر من بطولة كأس العالم للجمباز الفني، والتي شهدت مشاركة قوية من أبرز أبطال وبطلات العالم في الجمباز.

وأضاف أن منافسات البطولة جاءت مثالية في كل شيء، سواء من حيث المشاركة الكبيرة والتنظيم المميز والحضور الجماهيري الكبر الذي فاق التوقعات، فضلا عن حضور عدد كبير من مسؤولي اتحادات الجمباز في مختلف الاتحادات الأهلية.

وتوجه الهتمي الذي يترأس الاتحاد القطري للجمباز، بالشكر إلى اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم والمساندة الذي تلقاه الاتحاد، وكذلك مؤسسة "أسباير زون" وأيضا رعاة البطولة، مثنيا في الوقت نفسه على المجهودات الجبارة التي بذلتها جميع اللجان العاملة في البطولة، والتي أدت إلى تحقيق النجاح الذي أصبح سمة قطرية خالصة في كل البطولات التي تقام على أرض قطر.

بدورها، أكدت عبير البوعينين مدير البطولة بالمستوى الفني للبطولة والتي شهدت مشاركة مجموعة من أبرز أبطال وبطلات العالم في الجمباز، معتبرة أن النتائج جاءت منطقية وفقا للقدرات الجيدة لغالبية الذين توجوا بالميداليات في مختلف المسابقات.

أما عبد الرحمن المفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجمباز فقد أشاد بالمستوى العام للبطولة ولغالبية اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذا الحدث، مشيرا إلى أنهم تنافسوا بقوة طوال أيام البطولة، وعلى مختلف الأجهزة من أجل الفوز بالميداليات وتحسين ترتيبهم في التصنيف الدولي وحسم بطاقات التأهل إلى الأولمبياد.

فيما أبدى عيسى الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للجمباز سعادته البالغة بالنجاح الباهر الذي حققته البطولة في نسختها السادسة عشرة، معتبرا أن الأصداء الإيجابية التي تركتها البطولة بين جميع الوفود المشاركة هذا أكبر دليل على نجاحها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo