دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تعلن عن برنامج المنحة الأميرية

21/04/2024 الساعة 11:00 (بتوقيت الدوحة)
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن توفر برنامج المنحة الأميرية المصمم لدعم الطلاب المتميزين في قطر ومن حول العالم.

ونوهت الجامعة في هذا السياق إلى أن هذه المنحة المرموقة تجسد رؤية القيادة الحكيمة نحو تعزيز التميز التعليمي في قطر وخارجها.

وتعتبر المنحة الأميرية أرقى برنامج مصمم لدعم الطلاب المتميزين، وتهدف إلى تمكينهم من متابعة دراساتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التطبيقية، ما يعزز الإبداع والابتكار، علاوة على تشجع المستفيدين منها من خارج قطر على التفاعل مع المجتمع القطري الحاضن لمختلف الثقافات.

كما تقدم هذه المنحة العديد من المزايا للطلاب بما في ذلك إعفاء كامل من رسوم الدراسة لبرنامج درجة البكالوريوس، وتغطية شاملة للتأمين الصحي، وبدل شهري، وإعفاء كامل من رسوم الكتب الدراسية، وتوفير السكن والنقل، وتغطية رسوم التأشيرة للطلاب الدوليين، إضافة إلى حصول الطلاب الدوليين على تذكرة طيران ذهابا وإيابا من الدرجة الاقتصادية سنويا.

وسلط الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا الضوء على أهمية هذه المنحة قائلا بهذا الخصوص "إنه لفخر لنا، كجامعة وطنية، أن نكون من بين الجامعات المختارة لتقديم هذه المنحة المرموقة. ففي إطار رؤية قطر الوطنية 2030، تكرس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عملها لتقديم فرص تعليمية متكافئة لجميع الطلاب. ويعكس هذا الجهد التزامنا بتنمية قوى عاملة تتمتع بمعرفة وافية ومهارات وقدرة على الابتكار والمساهمة في مستقبل قطر والعالم".

يشار إلى أنه للحصول على المنحة، يتعين على المرشحين أن يستوفوا مجموعة من المعايير، من بينها متطلبات رئيسية وهي الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، المعتمدة من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، بمعدل لا يقل عن 90 بالمئة، والنجاح في السنة النهائية في مواد الرياضيات والعلوم "الكيمياء والأحياء والفيزياء" وأي متطلبات دخول محددة للبرنامج بمعدل لا يقل عن 90 بالمئة أيضا.

وعلى المتقدمين للمنحة أن يكونوا قد تخرجوا حديثا من المدرسة الثانوية، إما في نفس العام أو العام الذي يسبق تقديم الطلب، علما بأنه يمكن لطلاب المدارس الحكومية والخاصة والدولية، سواء من داخل قطر أو خارجها التقدم والاطلاع على تفاصيل المنح، وعملية التقديم، ومتطلبات الحفاظ على المنحة، والمزيد على الموقع الرسمي للجامعة udst.edu.qa.

وأهابت الجامعة بجميع الطلاب المؤهلين اغتنام هذه الفرصة والتقدم للمنحة قبل الموعد النهائي في 30 مايو 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo