دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فريق طلابي قطري يحصد مراكز متقدمة في الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي

21/04/2024 الساعة 16:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق من طلاب دولة قطر أربعة مراكز متقدمة في النسخة الثالثة من "الأولمبياد العربي للبرمجة والذكاء الاصطناعي"، والذي نظمته الجمعية العربية للروبوت بالشراكة مع مركز STEAM بالأردن، بمشاركة 350 طالبا عربيا على مستوى المدارس والجامعات.

هدفت مسابقة الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي إلى توظيف مهارات طلاب المرحلة الثانوية وإعدادهم عالميا لمهارات القرن الحادي والعشرين، والذي يشهد تطورا سريعا في عالم التكنولوجيا، وخاصة في مجالات الخوارزميات، والرياضيات، والبرمجة، والرؤية الحاسوبية، والأمن السيبراني، وتحليل البيانات والنظم المضمنة.

وشارك في الأولمبياد أمس السبت خمس مدارس ثانوية للبنين من الدولة، وأربعة عشر طالبا من طلبة المسار التكنولوجي، وثلاثة مدربين، والمشرفة على الفريق السيدة عائشة المنصوري خبير توجيه أول بقسم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.

وفازت مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين بالمركز الأول على مستوى مدارس الوطن العربي في مجال الرؤية الحاسوبية، وأحرزت مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين ومدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين المركز الثاني على مستوى مدارس الوطن العربي في الأمن السيبراني، فيما أحرزت مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين المركز الثالث على مستوى مدارس الوطن العربي في مجال الأنظمة المضمنة، في حين حصدت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين لقب "بطل العرب للأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي" في جميع المسابقات.

جاءت مشاركة الفريق الطلابي القطري في الأولمبياد العربي للذكاء الاصطناعي بإشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ممثلة بقسم تكنولوجيا المعلومات؛ سعيا لتنفيذ أنشطة لاصفية معززة وداعمة مخصصة لطلبة المسار التكنولوجي بالمدارس الثانوية، وتطوير مهارات الطلبة في الروبوت والذكاء الاصطناعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo