دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمناطق متفرقة في غزة

22/04/2024 الساعة 09:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم، جراء قصف إسرائيلي طال مناطق متفرقة في وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ199 من العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على القطاع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بالتزامن مع غارة على المنطقة الجنوبية الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

واستشهد فلسطينيون وجرح آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التقوى في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، وأخرى استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الأشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات، وإثر استهداف منزل في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة.

وطال القصف الإسرائيلي كذلك حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، ومنطقة المواصي غربي مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن الطيران الإسرائيلي شن الليلة الماضية غارتين على المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وعلى حي التفاح.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر صحية في القطاع، بارتفاع عدد الشهداء في غارات إسرائيلية على منزلين في رفح إلى 26 بينهم 16 طفلا و6 نساء.

وكان استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، معظمهم من الأطفال، أمس الأحد، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأفادت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة النويري في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 34,097، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 76,980، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo