دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على هامش المنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية

رئيس محكمة الاستثمار والتجارة يجتمع مع وفود قضائية

22/04/2024 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية علي هامش المنتدي
صورة جماعية علي هامش المنتدي
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة القاضي خالد بن علي العبيدلي رئيس محكمة الاستثمار والتجارة مع عدد من الوفود القضائية على هامش الاجتماع الخامس للمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية الذي اختتمت أعماله أمس الأحد بالدوحة.

واجتمع سعادته مع وفد من جمهورية الصين الشعبية برئاسة سعادة السيدة "وانغ شو مي"، النائبة المتخصصة في اللجنة القضائية لمحكمة الصين الشعبية.

كما اجتمع مع القاضي السير جيفري فوس، رئيس القضاء المدني في إنجلترا وويلز، وسعادة السيدة "إيمي شو" الرئيس التنفيذي المؤقت للمكتب القضائي في إنجلترا وويلز، حيث جرى بحث علاقات التعاون القضائي بين البلدين وسبل تعزيزها.

من جهة أخرى، اجتمع سعادة رئيس محكمة الاستثمار والتجارة مع عدد من ممثلي الوفود المشاركة في المنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية.

Image

وجرى خلال هذه الاجتماعات بحث علاقات التعاون القضائي وتبادل الخبرات والرؤى حول تعزيز العمل المشترك، حيث تم التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات القضائية بما يخدم مصالح الدول المعنية.

وشهدت الوفود الزائرة عرضا مفصلا عن محكمة الاستثمار والتجارة بدولة قطر، بالإضافة إلى آليات إدارة الدعوى وأهميتها بالنسبة للمتقاضين ومؤشر الأداء الذي يعكس كفاءة المحكمة.

وقامت الوفود بجولة في أروقة المحكمة، حيث اطلعت على سير العمل اليومي والخدمات التي تقدمها المحكمة للجمهور، مما يعكس الشفافية والكفاءة العالية التي تتمتع بها محاكم دولة قطر لتحقيق العدالة التجارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo