دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مجلس التعاون" يطالبه باعتذار

 الخارجية اللبنانية: تصريحات قرداحي لا تعكس موقف الحكومة

27/10/2021 الساعة 12:28 (بتوقيت الدوحة)
وزير الاعلام جورج قرداحي
وزير الاعلام جورج قرداحي
ع
ع
وضع القراءة

 قالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، إن تصريح وزير الإعلام جورج قرداحي – قبل تعيينه بمنصبه – المتعلق بالسعودية والإمارات "لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية".

وأوضحت الخارجية في بيان: "صدر كلام شخصي سابقاً عن وزير الإعلام اللبناني قبل تعيينه وزيراً ونُشر بالأمس، وهو لا يعكس موقف الحكومة اللبنانية الذي عبّر عنه رئيسها في البيان الصادر أمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب".

من جانبه، أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، حرص بلاده على أطيب العلاقات مع الدول العربية والخليجية، وقال خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، "نحن حريصون كل الحرص على أطيب العلاقات مع الدول العربية، ونتطلع إلى أطيب العلاقات وأحسنها مع السعودية والدول العربية، والثوابت وردت في البيان الوزاري والرئيس عون طلب مني تأكيد موقفنا الواحد أن التصريح لا يمثل الحكومة بل تصريح نابع من رأي شخصي قبل تشكيلها". 

وأضاف: "ما قاله وزير الإعلام جورج قرداحي عن دول الخليج يعبر عن رأيه الشخصي وليس رأي الحكومة ولا الرئيس ميشال عون"، مشددا على أن "الرئيس عون طلب مني التأكيد على هذا الموقف".

وتأتي تصريحات ميقاتي، بعدما أثارت تصريحات سابقة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ردود فعل دولية ومحلية حين قال خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني "برلمان الشعب"

وتعليقًا على تصريحات وزير الإعلام اللبناني، عبر نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في بيان صدر اليوم عبر نايف عن رفضه التام لتصريحات جورج قرداحي حول حرب اليمن، مطالباً إياه بالاعتذار.

كما أعرب عن "رفضه التام جملة وتفصيلاً لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث في اليمن".

فيما استنكر الحجرف تعرض الوزير اللبناني لكل من المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، خلال حديثه متهماً إياهما بالاعتداء على اليمن، "في الوقت الذي يعمل التحالف العربي لدعم الشرعية وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية في سبتمبر 2014".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo