دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بلينكن ينفي "ازدواجية المعايير" إزاء الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

23/04/2024 الساعة 09:51 (بتوقيت الدوحة)
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
ع
ع
وضع القراءة

نفى أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الأمريكي، فيما يتعلق بارتكاب الجيش الإسرائيلي انتهاكات في غزة، قائلا إن هذه الاتهامات قيد المراجعة.

وبحسب قناة الحرة الأمريكية، كشف بلينكن خلال مؤتمر صحفي عن التقرير السنوي لوزارة الخارجية عن حقوق الإنسان قائلا "بصورة عامة، بينما ننظر إلى حقوق الإنسان ووضعها حول العالم، فإننا نطبق نفس المعيار على الجميع وهذا لا يتغير سواء كان البلد (المعني) خصما أو منافسا أو صديقا أو حليفا".

وجاء في التقرير أن الحرب بين إسرائيل وحماس التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة، كان لها "أثر سلبي كبير" على وضع حقوق الإنسان في إسرائيل.

وتشمل القضايا المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان تقارير موثوقة عن عمليات قتل خارج إطار القانون واختفاء قسري وتعذيب واعتقالات غير مبررة لصحفيين وعدد من الأمور الأخرى، حسبما جاء في التقارير لعام 2023.

وأوردت جماعات حقوقية حوادث عديدة ألحقت أضرارا بالمدنيين الفلسطينيين خلال الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي في غزة، كما دقت ناقوس الخطر من تصاعد العنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وتظهر سجلات وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية أو المستوطنين قتلوا ما لا يقل عن 460 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، لكن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مازالت تقول إنها لم تتوصل إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي.

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لحليفتها إسرائيل منذ زمن طويل.

https://bit.ly/49JwMfP

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo