دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

احتفاءً بزيارة سموه لبنغلاديش

إطلاق اسم سمو الأمير على طريق وحديقة في "دكا"

23/04/2024 الساعة 17:19 (بتوقيت الدوحة)
حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى
ع
ع
وضع القراءة

في إطار تعبيرها عن حفاوتها وتقديرها لزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى بنغلاديش، قامت السلطات البنغالية بتسمية طريق وحديقة في العاصمة دكا باسم سمو الأمير المفدى.

وتعكس هذه الخطوة الترحيب والتقدير العميق لزيارة سمو الأمير المفدى، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وتقع الحديقة في منطقة "كالشي" التابعة لبلدية "ميربور" بالعاصمة دكا، أما الطريق فيربط بين ساحة "ميربور" وجسر "كالشي" في العاصمة دكا.

وأصبح الطريق والحديقة يعرفان الآن باسم "طريق وحديقة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، وقد تم بناء الحديقة تحت إشراف شركة مدينة دكا الشمالية.

وقد استحوذت زيارة سمو الأمير إلى بنغلاديش على اهتمام وسائل الإعلام المحلية، التي وصفتها بالفرصة المهمة لتقوية وتطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، لاسيما التجارة وأمن الطاقة والدبلوماسية والمجال العسكري.

كما وصفت إطلاق اسم سمو الأمير المفدى على طريق وحديقة في العاصمة دكا بأنه نوع من الترحيب والحفاوة بالزيارة، التي لاشك ستفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، قد وصل أمس /الإثنين/ إلى العاصمة دكا في زيارة دولة إلى جمهورية بنغلاديش، ضمن جولة آسيوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo