دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سمو الأمير يعقد اجتماعا مع رئيس نيبال

23/04/2024 الساعة 18:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اجتماعا مع فخامة الرئيس رام شاندرا بوديل رئيس نيبال الصديقة، وذلك بقصر شتيل نواز الرئاسي في العاصمة كاتماندو اليوم.

وفي بداية الاجتماع، رحب فخامة رئيس نيبال، بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، مشيدا بزيارة سموه كأول قائد عربي يزور نيبال، والتي تعكس عمق العلاقات بين البلدين، متطلعا فخامته إلى العمل مع سموه لتعزيز التعاون المتبادل والدفع بالعلاقات إلى مستويات أرحب.

من جانبه، عبر سمو الأمير المفدى عن بالغ الشكر لفخامة الرئيس النيبالي على ما لقيه سموه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد سموه بأن زيارته تعكس أهمية العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، متطلعا إلى أن تسهم الزيارة وما ينتج عنها من مباحثات واتفاقيات ومذكرات تفاهم في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين، مشيدا سموه بالجالية النيبالية المقيمة في دولة قطر ومساهمتها في عدة مجالات تنموية في البلاد.

كما بحث الجانبان، خلال الاجتماع، أوجه التعاون بين البلدين الصديقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضره من الجانب النيبالي سعادة السيد ناريان كاجي شريستا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وسعادة السيد شاكتي بهادور باسنت وزير الطاقة والموارد المائية والري، وعدد من كبار المسؤولين.

وقد أقام فخامة رئيس نيبال مأدبة عشاء تكريما لسمو الأمير المفدى والوفد المرافق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo